اخر الاخبار

يستخدم Chrome ميزة Windows 10 الجديدة لتقليل استخدام ذاكرة الجهاز


يستخدم Chrome ميزة Windows 10 الجديدة


إذا كنت من مستخدمي متصفح Google Chrome ، فستعرف بالتأكيد أن متصفح الويب هذا مفترس عندما يتعلق الأمر باستخدام ذاكرة الوصول العشوائي في Windows. حيث يستهلك الكثير من ذاكرة القرص لتشغيله ، الأمر الذي يبطئ أداء الجهاز الذي تعمل عليه.

ولحل هذه المشكلة ، أكد مهندس Chrome أن شركة جوجل ستستخدم ميزة Microsoft الجديدة التي تأتي مع أحدث إصدار من Windows 10. حيث قدمت مايكروسوفت تحسينات إدارة الذاكرة "Segment Heap" مع هذا التحديث لتحسين أداء نظام التشغيل.

 في التزام جديد ، أكد مهندس Google Chrome أن الشركة ستضيف دعمًا لـميزة "Segment Heap" إلى قاعدة بيانات Chrome. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين متصفح الويب بشكل كبير حيث يقلل نظام إدارة الذاكرة الجديد بشكل كبير من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي للتطبيقات. عندما قامت شركة مايكروسوفت باختبار "Segment Heap" على متصفح Edge الجديد المستند إلى Chromium ، ساعد ذلك في تقليل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي للبرنامج بنسبة 27٪.

وفقًا للمهندس ، تم تعطيل الميزة حاليًا لمتصفح Chrome حيث إن تمكينها الآن "سيؤدي إلى تحذيرات بناء". لذا ، ستطرح Google هذه الميزة بمجرد أن تتمكن الشركة من بناء متصفح الويب باستخدام Windows 10 Build 19041.0 أدوات تطوير البرامج  (SDK).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق