اخر الاخبار

كيف تجعل فايرفوكس يبدأ دائما في وضع التصفح الخاص


كيف تجعل فايرفوكس يبدأ دائما في وضع التصفح الخاص


إذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس ولا تريد لأحد آخر أن يرى كل موقع تقوم بزيارته ، فيمكنك تكوين المتصفح لاستخدام وضع التصفح الخاص دائمًا. بمجرد إغلاق جميع نوافذ فايرفوكس ، لن يتم حفظ أي سجل تصفح. إليك كيفية تمكينه.

ما هو وضع التصفح الخاص؟
وضع التصفح الخاص هو وضع في فايرفوكس لا يخزن سجل التصفح وسجل التنزيل والنماذج المملوءة وعمليات البحث وأنواع أخرى من البيانات المحلية بين جلسات المتصفح. (تنتهي جلسة المتصفح عندما تغلق جميع نوافذ Firefox تمامًا).

 في الواقع ، لن يقوم متصفح فايرفوكس بتخزين محفوظات الاستعراض الخاصة بك حتى خلال جلسة المتصفح أيضًا ، بصرف النظر عن قائمة علامات التبويب المغلقة مؤخرًا والتي يتم إعادة تعيينها عند الخروج الكامل من Firefox.


يفيد وضع التصفح الخاص عندما تشارك جهاز كمبيوتر مع الآخرين ، ولا تريدهم أن يروا مواقع الويب التي تزورها. ومع ذلك ، فإنه لا يمنع تتبع نشاط التصفح الخاص بك بطرق أخرى، بما في ذلك من خلال موفر خدمة الإنترنت الخاص بك ، من خلال جهاز التوجيه الخاص بك ، ومن خلال مواقع الويب التي تتبع عنوان IP الخاص بك.

كيفية استخدام وضع التصفح الخاص دائما في فايرفوكس:
* أولاً ، افتح متصفح فايرفوكس.
* انقر على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية.

فايرفوكس وضع التصفح الخاص


*عندما تظهر القائمة ، حدد "الخيارات".
*في صفحة الخيارات ، قم بالتبديل إلى إعدادات "الخصوصية والأمان" بالنقر فوق رمز القفل في الشريط الجانبي.

فايرفوكس وضع التصفح الخاص


* في صفحة "الخصوصية والأمان" ، مرر لأسفل حتى تجد قسم "التاريخ". انقر على القائمة المنسدلة وحدد "استخدام الإعدادات المخصصة للتاريخ".

فايرفوكس وضع التصفح الخاص


* بعد تحديد "الإعدادات المخصصة" ، انظر أسفل القائمة المنسدلة. حدد المربع بجوار "استخدام وضع التصفح الخاص دائمًا".

فايرفوكس وضع التصفح الخاص


عند النقر على مربع الاختيار ، سيطلب Firefox إعادة تشغيل المتصفح. انقر فوق "إعادة تشغيل فايرفوكس الآن".

فايرفوكس وضع التصفح الخاص


بمجرد إعادة تشغيل متصفح فايرفوكس ، سيتم تمكين وضع التصفح الخاص دائمًا. أنت الآن على ما يرام. تذكر فقط إغلاق جميع نوافذ المتصفح عند الانتهاء من جلسة العمل الخاصة بك.


إذا كان هناك العديد من الأشخاص يستخدمون جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز Mac ، فمن المستحسن إعداد حساب مستخدم مخصص لكل شخص ، بحيث تتم إدارة محفوظات تصفح الجميع بشكل منفصل. تختلف التعليمات على جهاز يعمل بنظام Windows 10 وعلى جهاز Mac ، ولكن النتائج هي نفسها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق