اخر الاخبار

سيتم إيقاف Adobe Flash رسمياً في 31 ديسمبر


سيتم إيقاف Adobe Flash رسمياً في 31 ديسمبر


قبل ثلاث سنوات ، أعلنت شركة أدوبي عن خططها لإنهاء دعم Flash Player الخاص بها بحلول نهاية عام 2020. الآن أصدرت شركة أدوبي تاريخًا رسميًا لانتهاء عمر Flash وهو اليوم الأخير من هذا العام التقويمي 31 ديسمبر 2020.

 بعد في هذا التاريخ ، لن تصدر شركة Adobe أي تحديثات أو تصحيحات أمان لـ Flash وتوصي المستخدمين بإلغاء تثبيت المشغل مسبقًا. بالإضافة إلى ذلك ، ستقوم شركة Adobe بإزالة جميع أرشيفات إصدارات Flash Player السابقة من موقعها الرسمي وستمنع تشغيل المحتوى المستند إلى Flash.


تم إنشاء Adobe Flash في الأصل من قبل شركة تسمى FutureWave ، والتي استحوذت عليها Macromedia فيما بعد. بعد ذلك استحوذت Adobe على Macromedia في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. في ذلك الوقت كانت تعتمد فيه الغالبية العظمى من الإنترنت على Adobe Flash للوسائط المتعددة ، على الرغم من المخاوف الأمنية. لحسن الحظ ، لدينا الآن بدائل أفضل مثل HTML5 و WebGL و WebAssembly.



إذا كان لديك برنامج Adobe Flash مثبتًا على جهازك ، فيمكنك إلغاء تثبيته باتباع التعليمات الواردة هنا ، بينما نتقدم نحو الويب الآمن. تقول Adobe أنها ستطلب من المستخدمين إلغاء تثبيت Flash Player في وقت لاحق من هذا العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق