اخر الاخبار

تتيح لك إضافة Google مشاركة روابط للصفحات تشير إلى جزء مهم من النص


تسليط الضوء على جزء من النص


أصدرت شركة جوجل إضافة جزء التمرير إلى النص لمتصفح Chrome على سوق Chrome الإلكتروني وهي متاحة الآن للتنزيل. تتيح لك الارتباط بأجزاء النص في صفحة الويب ، مما يتيح لك مشاركة الروابط إلى اقتباس أو بيان معين وجدته هامًا أو مفيدًا.

قامت جوجل مؤخرًا بدمج ميزة التمرير إلى جزء النص في متصفح Chrome (متوفر أيضًا في Microsoft Edge الجديد). يجعل جزء النص من السهل إنشاء ومشاركة رابط إلى جزء معين من النص على صفحة الويب.

يستخدم جوجل نفسه ميزة المقتطفات المميزة في صفحة نتائج البحث الخاصة به في التمرير إلى المتصفحات المدعومة إلى جزء النص مثل Chrome و Vivaldi و Opera و Microsoft Edge الجديد.


حتى الآن باستثناء التطبيق المختصر ، لا توجد طريقة بديهية أو خيار واجهة المستخدم المقدمة في Chrome لإنشاء روابط أجزاء نصية. توفر جوجل الآن ذلك في متصفحات Chromium عبر ملحق Link to Text Fragment الذي تم إصداره مؤخرًا.

* قم بتشغيل متصفح Chrome أو Microsoft Edge الجديد
* انتقل إلى ملحق Link to Text Fragment
* انقر فوق إضافة إلى Chrome
* بعد تثبيت الامتداد

1. قم بزيارة أي صفحة ويب ،


2. حدد عبارة أو بعض الكلمات ، وانقر بزر الماوس الأيمن وحدد "نسخ الرابط إلى النص المحدد"


تسليط الضوء على جزء من النص






شارك الرابط أو افتح علامة تبويب جديدة والصقه واضغط على Enter لترى ، المتصفح يبرز النص الذي تريد رؤيته بدون التمرير.




تسليط الضوء على جزء من النص




لاحظ أن الإضافة نفسها تطلب تحديد تسلسل أطول للكلمات إذا أخفقت في إنشاء رابط فريد للكلمة أو النص الذي حددته. الإضافة رائعة يتيح لك تحديد النص المهم في صفحات الويب ومشاركة الروابط إلى اقتباس أو بيان معين وجدته هامًا أو مفيدًا.


رابط الإضافة  Link to Text Fragment

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق