اخر الاخبار

شركة مايكروسوفت تقدم شكوى ضد نظام Ninjutsu OS


شركة مايكروسوفت تقدم شكوى ضد نظام Ninjutsu OS



قدمت شركة مايكروسوفت شكوى بموجب قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية ضد إصدار مُعدّل من نظام التشغيل Windows باسم Ninjutsu OS. تم اتهام منشئ البرنامج بتخصيص Windows 10 بطريقة تخرق شروط اتفاقية ترخيص البرنامج الخاصة بالشركة.

وفقًا لمايكروسوفت ، فإن إزالة تطبيقات محددة من Windows 10 وإلغاء تثبيت حزمة البرامج وتغيير إعدادات معينة يعد انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر. ومع ذلك ، يدعي منشئ المشروع أن نظام التشغيل Ninjutsu لا ينتهك أي حقوق نشر. وتعتقد شركة مايكروسوفت أن الميزات التي يقدمها نظام Ninjutsu OS تنتهك اتفاقية ترخيص برامج Microsoft.

وفقًا لمنشئ نظام Ninjutsu OS ، تم تصميم نظام التشغيل لمساعدة المبتدئين في دخول مجال أمن المعلومات ، وتوفير جميع الأدوات والواجهة المطلوبة لهذا النوع من العمل. حيث يوفر Ninjutsu OS مجموعة من الأدوات والمكتبات للمستخدمين لتحويل تثبيت Windows 10 إلى نظام أساسي لاختبار الاختراق.


تجدر الإشارة إلى أن نظام التشغيل Ninjutsu ليس إصدارًا مقرصنًا من Windows 10 ، في الواقع ، يحتاج المستخدمين إلى الحصول على ترخيص Windows 10. بعبارة أخرى ، يعد Ninjutsu OS مجرد أداة برمجية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام Windows 10 فقط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق