اخر الاخبار

ميزة في iOS 14 تسمح للمستخدمين بمعرفة التطبيقات التي تقرأ ما في الحافظة


معرفة التطبيقات التي تقرأ ما في الحافظة


مع نظام iOS 14 عززت شركة Apple التزامها بالخصوصية ، حيث يتضمن ميزات جديدة لمنح المستخدمين المزيد من التحكم في البيانات التي يمكن للتطبيقات الوصول إليها. إحدى هذه الميزات هي تنبيه بانر جديد يتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كان تطبيق ما يقوم بقراءة ما في الحافظة ، وهذا يكشف بالفعل سلوك بعض التطبيقات الشائعة.


وفقًا للعديد من التقارير التي تم نشرها على الويب بعد إصدار iOS 14 beta ، فإن TikTok هو أحد التطبيقات التي تقرأ باستمرار حافظة المستخدم. يستمر ظهور شعار الخصوصية الجديد على الشاشة طوال الوقت أثناء تشغيل التطبيق ، وهو أمر يجلب المستخدمين قلقين من نسخ TikTok للبيانات الشخصية دون إذن.

وذكرت TikTok ، "تم تشغيل هذا بواسطة ميزة مصممة لتحديد السلوك المتكرر غير المرغوب فيه. لقد أرسلنا بالفعل إصدارًا محدثًا من التطبيق إلى App Store لإزالة ميزة مكافحة البريد العشوائي للقضاء على أي ارتباك محتمل. تلتزم TikTok بحماية خصوصية المستخدمين والشفافية في كيفية عمل تطبيقنا".

الجدير بالذكر ، أن هناك تطبيقات أخرى تتحقق باستمرار من حافظة المستخدمين على iOS ، بما في ذلك AccuWeather و Overstock و AliExpress و Call of Duty Mobile و Patreon و Google News. لا نعرف السبب الدقيق لكل تطبيق لقراءة ما نسخه المستخدمون من تطبيقات أخرى.

لكن هذه الميزة  تثبت أن شركة Apple كانت على حق في تنفيذها للكثير من الإجراءات و المزيد من أدوات الخصوصية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق