اخر الاخبار

اجتماعات Zoom ليست مشفرة من النهاية إلى النهاية


اجتماعات Zoom ليست مشفرة من النهاية إلى النهاية


رأينا تطبيقات العمل التعاونية مثل خدمات Slack و Teams تنطلق جنبًا إلى جنب مع تطبيق مؤتمرات الفيديو Zoom. التي ازداد الطلب عليها بعد أن بدأت الشركات تطلب من الموظفين العمل من المنزل بسبب الأزمة الصحية المستمرة.

 ومع ذلك ، اكتشف الباحثون أن التطبيق كان يرسل البيانات إلى فيسبوك دون إذن صريح من المستخدم. قامت الشركة في وقت لاحق بتصحيح المشكلة وأكدت أن بيانات المستخدم آمنة ومأمونة.

ويبدو أن الشركة عليها ملاحظات مرة أخرى. وفقًا لتقرير نشرته The Intercept ، تدعي Zoom تطبيق التشفير الشامل ، الذي يُفهم على نطاق واسع على أنه أكثر أشكال الاتصال عبر الإنترنت خصوصية ، ويحمي المحادثات من جميع الأطراف الخارجية. في الواقع ، يستخدم Zoom تعريفه الخاص للمصطلح ، وهو تعريف يتيح لـ Zoom نفسه الوصول إلى مقاطع الفيديو والصوت غير المشفرة من الاجتماعات.

التشفير الذي يستخدمه Zoom لحماية الاجتماعات هو TLS ، وهي نفس التكنولوجيا التي تستخدمها خوادم الويب لتأمين مواقع HTTPS. وهذا يعني أن الاتصال بين تطبيق Zoom الذي يعمل على جهاز كمبيوتر أو هاتف المستخدم وخادم Zoom يتم تشفيره بنفس الطريقة التي يتم بها تشفير الاتصال بين متصفح الويب الخاص بك وهذه المقال الذي تقرأىه الآن. يُعرف ذلك بتشفير النقل ، والذي يختلف عن التشفير من طرف إلى طرف لأن خدمة Zoom نفسها يمكنها الوصول إلى محتوى الفيديو والصوت غير المشفر لاجتماعات Zoom. لذلك عندما يكون لديك اجتماع Zoom ، سيظل محتوى الفيديو والصوت خاصًا من أي شخص يتجسس على شبكة Wi-Fi الخاصة بك ، ولكنه لن يبقى خاصًا من الشركة.

ولكي يتم تشفير الاجتماع من طرف إلى طرف ، يجب تشفير الفيديو والصوت بطريقة لا يمكن فك تشفيرها إلا للمشاركين في المكالمة. يمكن تحقيق ذلك من خلال وجود مفاتيح تشفير فريدة على كل طرف والتي ستعمل بنشاط على تشفير البيانات وفك تشفيرها. في هذا النظام ، سيظل بإمكان Zoom أو جهة خارجية الوصول إلى الاجتماع ولكن لن يتمكنوا من التطفل لأنه لن يكون لديهم مفاتيح التشفير المطلوبة لفك تشفير محتوى الاجتماع.

في الأخير ، دون التشفير التام ، يتمتع Zoom بالقدرة التقنية على التجسس على اجتماعات الفيديو الخاصة ويمكن أن يضطر إلى تسليم تسجيلات الاجتماعات إلى الحكومات أو إنفاذ القانون استجابة للطلبات القانونية. في حين أن شركات أخرى مثل جوجل و فيسبوك و مايكروسوفت تنشر تقارير الشفافية التي تصف بالضبط عدد الطلبات الحكومية لبيانات المستخدم التي تتلقاها من أي البلدان وعدد تلك التي تلتزم بها ، بينما لا تقوم Zoom بنشر تقرير الشفافية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق