اخر الاخبار

جوجل تضع قواعد صارمة لـ نشر الإضافات في سوق Chrome الإلكتروني


قواعد صارمة لـ نشر الإضافات في سوق Chrome الإلكتروني


تعمل شركة جوجل على تنظيف سوق Chrome الإلكتروني، وهي المساحة التي تنشر بها ملحقات Chrome. ووفقًا لـ Google يحتوي سوق Chrome الإلكتروني على أكثر من 200000 وصلة إجمالية.

ولهذا بدأت الشركة العمل على تشديد قواعد نشر الإضافات إلى سوق Chrome الإلكتروني لمكافحة الرسائل غير المرغوب فيها. حتى 27 أغسطس، يجب على المطورين إحضار إضافات تُلبي المتطلبات الجديدة، وإلا سيتم إزالة ملحقاتهم من المتجر.

تجدر الإشارة إلى أن المتجر أصبح محط اهتمام المتطفلين والمحتالين الذين بدأوا في نشر إضافات منخفضة الجودة ومضللة لا تؤدي إجراءات مفيدة، يتم فرضها على المستخدمين وتركز فقط على لفت الانتباه إلى خدمات معينة أو منتجات.

من أجل مكافحة التلاعبات التي تمنعنا من تقييم جوهر الوظيفة الإضافية، مثل التمويه للوظائف الإضافية المعروفة، وتوفير معلومات خاطئة حول الوظيفة وإنشاء مراجعات وهمية، يتم إدخال التغييرات التالية في سوق Chrome الإلكتروني :

* لا يمكن للمطورين إرسال ملحقات مكررة بعد الآن. (على سبيل المثال ، ملحقات الخلفية التي لها أسماء مختلفة ولكنها توفر للمستخدم نفس الخلفيات عند التثبيت.)

* لا يُسمح للإضافات باستخدام تقنيات "الرسائل غير المرغوب فيها" لإغراق حقول البيانات الوصفية بمصطلحات متعددة. بالإضافة إلى إدراج الإضافة عبر فئات متعددة لتحسين رؤية الإضافة في نتائج البحث.

* لا يُسمح لمطوّري البرامج باستخدام بيانات وصفية مضللة أو غير منسقة أو غير وصفية أو غير ذات صلة أو مفرطة أو غير لائقة. يجب أن تكون البيانات الوصفية للإضافات دقيقة، وتعتزم Google الالتزام الصارم بهذا الشأن.

* يُحظر على مطوّري البرامج الآن تضخيم تقييمات المنتج أو مراجعاته أو تثبيت التهم بوسائل غير مشروعة، مثل التنزيلات والمراجعات والتقييمات الاحتيالية أو المدفوعة.

* الإضافات التي لها غرض واحد فقط، مثل إطلاق صفحة ويب أو تطبيق، لم يعد مسموحًا بها.

* تم أيضًا حظر الإضافات التي تسيء استخدام إعلامات المتصفح إلى المستخدمين غير المرغوب فيهم باستخدام الإعلانات أو الرسائل الأخرى.

يجب أن يلتزم المطورون بهذه السياسة بحلول 27 آب (أغسطس) 2020. وبعد ذلك التاريخ ، يمكن إزالة وتعطيل الإضافات التي تنتهك السياسة المحدثة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق