اخر الاخبار

كيف تحمي نفسك من التطفل أثناء أستخدام Wi-Fi في الفندق


كيف تحمي نفسك من التطفل أثناء أستخدام Wi-Fi في الفندق


غالبًا ما تكون شبكات Wi-FI الخاصة بالفندق مفتوحة تمامًا ، ولا تتطلب سوى رقم الغرفة أو الرمز أو النقر للوصول إلى الإنترنت. هذا النقص في التشفير الحقيقي يعني أن استخدامك للإنترنت عرضة للتطفل من الآخرين الذين يشاركون الشبكة.

شبكات Wi-Fi مثل تلك المستخدمة في معظم الفنادق ليست خاصة. تتيح عملية تسجيل الدخول للفندق تقييد الوصول إلى الإنترنت. لا يبقي نشاطك على الإنترنت خاصًا.

شبكات Wi-Fi المفتوحة ، أي شبكات Wi-Fi التي يمكن لأي شخص الاتصال بها دون الدخول في مرحلة مرور ، مفتوحة للتطفل. نظرًا لأن هذه الشبكات غير محمية بالتشفير ، يتم إرسال جميع البيانات المرسلة إليها "بنص عادي". يمكن لأي شخص قريب التطفل على حركة المرور ، ما لم تكن ، بالطبع ، متصلاً بموقع ويب آمن ومشفّر HTTPS. 

يمكن لجيرانك في الفندق التطفل على نشاطك على الويب. إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi مفتوحة في المطار أو في أحد المقاهي ، فيمكن للأشخاص القريبين منك أيضًا التنقل هناك.


كيفية معرفة ما إذا كنت عرضة للتطفل:

إذا كان عليك إدخال كلمة مرور في نظام التشغيل لديك ، فلا بأس بذلك. على سبيل المثال ، إذا قمت بتسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi عن طريق النقر فوقها في Windows وعليك إدخال كلمة مرور قبل الاتصال ، فسيتم تشفيرها. انظر إلى معلومات الأمان عند الاتصال. إذا كانت شبكة آمنة ، فهذا جيد ، إذا كانت شبكة مفتوحة ، فأنت مكشوف للتطفل.

إذا كان عليك تسجيل الدخول إلى شبكة مفتوحة بالكامل بدون كلمة مرور ، ثم ينبثق متصفح الويب الخاص بك بصفحة تتطلب منك إدخال مزيد من المعلومات للوصول إلى الإنترنت ، فأنت تستخدم شبكة Wi-Fi غير آمنة ومفتوحة.

كيف تحمي نفسك من التطفل أثناء أستخدام Wi-Fi في الفندق:

التطفل هو الخطر الرئيسي من شبكات Wi-Fi المفتوحة ، خاصة تلك الموجودة في الفنادق والأماكن العامة الأخرى حيث سيكون هناك عدد قليل من الأشخاص الآخرين. كل حركة المرور على الإنترنت ، بصرف النظر عن حركة المرور المشفرة ، تكون مرئية لأي شخص قريب يراقب البيانات التي تنتقل عبر الهواء.

على سبيل المثال ، دعنا نقول أنك تتصفح ويكيبيديا ، يمكن للأشخاص في نفس الشبكة رؤية المقالات التي تتصفحها. لأن معظم مواقع الويب التي ستقوم بزيارتها لا تستخدم تشفير HTTPS ، مما يعني أنه يمكن للأشخاص مراقبة صفحات الويب التي تزورها وما تكتبه عليها. لحسن الحظ ، يجب أننا نستخدم مواقع الويب الأكثر أهمية التي تحتوي على تشفير HTTPS ، مثل Gmail إلى Facebook إلى موقع البنك الخاص بك.

لحماية نفسك من التطفل ، احصل على VPN والاتصال به عند التصفح على شبكات Wi-Fi العامة. (توجد العديد من خدمات VPN منها المجاني ومنها المدفوع ولكنالخدمة المدفوعة أفضل من المجانية) حيث تعمل شبكات VPN مثل هذه الأنفاق المشفرة ، سيتم دفع كل حركة المرور على الإنترنت عبر نفق VPN أثناء الاتصال. هذا يعني أنه لا يمكن لأي شخص في الفندق أو أي شخص قريب أعتراض تصفحك أو التجسس عليك. 

اتصل بشبكة VPN عندما يتعين عليك استخدام الإنترنت من شبكة Wi-Fi غير آمنة في الفندق أو أي شبكة Wi-Fi أخرى مفتوحة. 

يمكنك أيضًا استخدام ميزة نقطة اتصال Wi-Fi بهاتفك الذكي لربط جهاز الكمبيوتر المحمول بهاتفك الذكي ، وتجاوز أي نقاط اتصال Wi-FI مفتوحة وإنشاء شبكة Wi-Fi مشفرة. سيتم إرسال البيانات عبر اتصال بيانات الهاتف الذكي الخاص بك ، حيث يكون أقل عرضة للتطفل.


يعمل هذا الحل ، لكنه يستهلك بعضًا من بيانات المحمول الثمين. اعتمادًا على شركة الاتصالات الخاصة بك ، قد تضطر أيضًا إلى دفع رسوم إضافية مقابل الربط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق