اخر الاخبار

كيفية إعادة ضبط إعدادات المصنع ويندوز 10





يمكن إعادة تعيين إعدادات المصنع أن تقوم بحل عدد من مشكلات Windows. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك أبطأ بكثير مما كان عليه في السابق ، أو تخطط لبيع جهازك ، فإن إعادة ضبط المصنع هو الحل الأكثر ملاءمة.

استنادًا إلى الإعداد والإصدار المثبت من Windows ، لديك بعض الطرق المختلفة لإعادة ضبط إعدادات جهاز الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب. سنوضح لك كيفية إعادة تعيين جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل 10 Windows بأسهل طريقة ممكنة.

أولا: تأكد من أنك تحتفظ بنسخة احتياطي.
قبل البدأ ، يجب عليك التأكد من أن لديك نسخة احتياطية حديثة من ملفاتك. حيث سيؤدي إجراء عملية إعادة ضبط إعدادات المصنع إلى مسح جميع البرامج والملفات المثبتة ، وبالتالي ستختفي جميع بياناتك التي ربما تحتاج إليها.


إعادة تعيين المصنع في نظام التشغيل Windows 10
كانت عملية إعادة ضبط المصنع ذات يوم عملية غير ملائمة إلى حد ما ، ولكن طرحت شركة Microsoft طريقة أسهل للقيام بذلك في نظام التشغيل Windows 8. كما تم تضمينها في نظام التشغيل Windows 10 ، وهي أفضل طريقة لإعادة ضبط إعدادات جهاز الكمبيوتر بالنسبة لمعظم الناس.

للوصول إليه ، توجه إلى Settings الإعدادات > Update & Security> التحديث والأمان > إسترداد Recovery. سترى إعادة تعيين رأس هذا الكمبيوتر ؛ انقر فوق الزر "البدء" أسفل هذا.




سيكون لديك خياران للاختيار من بينها: احتفظ بملفاتي أو أزل كل شيء. يعين الخيار الأول خياراتك إلى الوضع الافتراضي ويزيل جميع التطبيقات المثبتة (مثل المتصفحات ، Microsoft Office والألعاب) ، ولكنه يحتفظ ببياناتك. أما الخيار الثاني، يقوم بإزالة كل شيء ويعيد تعيين كل شيء إلى إعدادات المصنع الافتراضية ويزيل الملفات الخاصة بك.




وعلى الرغم من أن الخيار أحتفظ بملفاتي ، سيحتفظ بالبيانات الخاصة بك ، إلا أنه يجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها قبل استخدامها في حالة حدوث خطأ ما.

إذا اخترت إزالة كل شيء ، سيسألك Windows ما إذا كنت تريد تنظيف محرك الأقراص أو إزالة الملفات فقط. سيؤدي اختيار إزالة الملفات وتنظيف محرك الأقراص إلى محو القرص بشكل آمن ، لذا من الصعب استرداد البيانات (تستغرق هذه العملية بعض الوقت). إذا كنت تتخلص من جهاز الكمبيوتر لديك لأي سبب ، فعليك اختيار ذلك. 

بخلاف ذلك ، إذا اخترت الاحتفاظ بالملفات ، فسترى قائمة بالتطبيقات التي ستزيلها. سيحفظ Windows هذا إلى سطح المكتب بعد انتهاء من إعادة التعيين حتى تتمكن من تذكر ما تحتاج إلى إعادة تثبيته.

وأخيرًا ، قم بتأكيد العملية بالنقر فوق إعادة التعيين وانتظر حتى تكتمل العملية. إذا كنت بصدد إعادة ضبط جهاز كمبيوتر محمول إلى المصنع ، فتأكد من توصيله بالطاقة لتجنب فقدان الطاقة أثناء العملية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق