اخر الاخبار

كيفية إرسال رسائل بريد إلكتروني ذاتي التدمير Gmail

كيفية إرسال رسائل بريد إلكتروني ذاتي التدمير Gmail



قامت Google في وقت سابق من هذا العام بتحديث Gmail الخاص بها مع تصميم جديد وإضافة عدد من الميزات الجديدة. ومن أفضل هذة المزايا و الإضافات كانت الوضع السري ، والذي يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل البريد الإلكتروني ذاتي التدمير . بعد إتاحته لمستخدمي أجهزة سطح المكتب لعدة أسابيع ، تم طرح الميزة  لمستخدمي Android و iOS.

يقال إن الوضع السري هو ميزة خصوصية كبيرة بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون تسريب رسائل البريد الإلكتروني ويرغبون في تعيين انتهاء لرسائلهم - على غرار ما يقدمه Snapchat و Apple iMessage للمستخدمين المتنقلين. 

لا يتيح لك وضع الخصوصية في Gmail إمكانية إرسال رسائل بريد إلكتروني تتلف ذاتيًا فحسب ، بل يمنع أيضًا المستلمين من إعادة توجيه أو نسخ / لصق أو تنزيل محتويات البريد الإلكتروني.

كيفية استخدام وضع الخصوصية في Gmail على هاتفك الجوال
للبدء ، ستحتاج إلى الإصدار المحدّث من Gmail على هاتفك. إذا لم تقم بتحديث Gmail الخاص بك ، فانتقل إلى متجر Google Play ، وابحث في Gmail واضغط على زر التحديث.

بمجرد تحديث Gmail ، افتح التطبيق على هاتفك. الآن ، انقر على زر الإنشاء لإنشاء بريد إلكتروني جديد. انقر على النقاط الثلاث التي تظهر في الزاوية العلوية اليمنى واختر "الوضع السري".


كيفية إرسال رسائل بريد إلكتروني ذاتي التدمير Gmail


قبل تمكين الوضع ، سيمنحك Gmail بعض الخيارات لتعيين انتهاء صلاحية بريدك الإلكتروني. يمكنك الاختيار بين يوم واحد وأسبوع واحد و 1 شهر و 3 أشهر و 5 سنوات.


كيفية إرسال رسائل بريد إلكتروني ذاتي التدمير Gmail


يمكنك أيضًا تمكين رمز المرور الإلزامي للوصول إلى البريد الإلكتروني. سيتم إنشاء جميع رموز المرور بواسطة Google بينما سيحصل المستلمون بخلاف Gmail على رمز مرور البريد الإلكتروني للمصادقة. 

يمكنك أيضًا اختيار رمز مرور SMS لجعله إلزامياً بالنسبة للمستلمين لاستلام رمز المرور من خلال رسالة نصية. يمكنك أيضًا تجاوز ميزة رمز المرور.

إذا كنت تريد إيقاف المستلم من فتح البريد الإلكتروني قبل تاريخ انتهاء الصلاحية ، فإليك ما يلزمك فعله.


كيفية إرسال رسائل بريد إلكتروني ذاتي التدمير Gmail


افتح تطبيق Gmail> انقر على رمز القائمة على اليمين> انتقل إلى " البريد المرسل".

افتح البريد المرسل عبر وانتقل لأسفل إلى أسفل الشاشة. اختر "إزالة الوصول".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق