اخر الاخبار

آبل تعمل على تحسين الشفافية في استخدام البيانات الشخصية من خلال قواعد جديدة لمطوري التطبيقات





نحن كمستخدمين ، نقوم غالباً  "بالدفع" للتطبيقات المجانية وغيرها من السلع الرقمية بالإضافة إلى معلومات حول عاداتنا وتفضيلاتنا الرقمية. غالبًا ما نعرف ذلك ، ولكن مطوري البرامج في بعض الأحيان غير صادقين تمامًا بشأن البيانات التي يجمعها تطبيقهم وكيف يتم استخدامه. 

ولحل هذه المشكلة ، أعدت Apple مجموعة جديدة من القواعد للمطورين الذين يرغبون في استخدام المتجر الخاص بها App Store .

تتطلب القواعد الجديدة أن يكون لكل تطبيق رابط في الوصف يوجه المستخدمين إلى صفحة سياسة الخصوصية. حتى الآن ، كان هذا المطلب موجودًا فقط للتطبيقات التي لها اشتراكات ، ولكن بمجرد دخول القواعد الجديدة حيز التنفيذ في الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) ، فحتى التطبيقات التي لا تستخدم الإنترنت لوظائفها ستضيفها.

تحدد Apple أيضًا ما يجب أن تحتوي عليه صفحة سياسة الخصوصية بالضبط: بيانات المستخدم المحددة التي يجمعها التطبيق ، وكيفية جمع التطبيق للبيانات المذكورة وكيفية استخدامها بعد ذلك. يجب أن تكون التفسيرات واضحة وسهلة الفهم من قبل المستخدمين. يجب على مطوري البرامج أيضًا تضمين أي البيانات يتم تخزينها على المدى الطويل وكيف يمكن للمستخدم إلغاء الاشتراك وطلب إزالة المعلومات الشخصية.

يجب أن تكون معلومات سياسة الخصوصية المضمنة في الصفحة صالحة ليس فقط للمطور ، ولكن أيضًا لأي شركة تابعة لجهة خارجية تشارك في أعمال التطبيق.

لقد أصبح الكشف عن إساءة استخدام بيانات المستخدم شائعاً في عالم التكنولوجيا ، وإذا كان من الممكن القبض على فيسبوك وجوجل ، فمن يدري ما قد يفعلة المطورين الصغار. 

من خلال هذه التغييرات ، تمنح Apple المستخدمين مزيدًا من الوعي ، ولكن في النهاية ، يعود الأمر للأفراد للتنفيس عن التطبيقات التي تصل إلى أعماق خصوصيتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق