اخر الاخبار

لينوفو تكشف عن لابتوب ThinkPad X1 Extreme بمواصفات كبيرة


 لينوفو تكشف عن لابتوب ThinkPad X1 Extreme بمواصفات كبيرة



أعلنت شركة لينوفو عن عدد كبير من اللابتوبات والأجهزة اللوحية بنظامي ويندوز وكروم  وذلك خلال مؤتمرها في معرض IFA 2018 في العاصمة الألمانية برلين، لكن بعيدًا عن تلك الأجهزة التي أعلنت عتها الشركة ، فقد قامت بالكشف عن لابتوب ThinkPad X1 Extreme صاحب المزايا الكبيرة.

حيث يعمل الجهاز الجديد بمعالج إنتل الجيل الثامن Core i7 من سلسلة Coffee Lake والمخصصة للأجهزة عالية المواصفات، وبذاكرة رام تصل إلى 64 جيجا بايت من نوع DDR4 ومساحة تخزين داخلية تصل حتى 2 تيرا بايت بخيار PCIe TLC & SATA أو خيار PCIe SSD الأكثر سرعة في قراءة وكتابة البيانات.

 بالإضافة إلى معالج رسوميات GeForce 1050 Ti من نفيديا مع وحدة معالجة خارجية للمساعدة في العمليات الكبيرة على الجهاز مثل مونتاج الفيديو أو ألعاب الواقع وغيرها.

ويقدم الجهاز الجديد شاشة تتمتع بخاصية اللمس بقياس 15.6 بوصة بخيارين ، الخيار الأولى شاشة بدقة FHD ووضوح (1920 1080x)، فيما يأتي الخيار الثاني شاشة بدقة UHD وبطريقة أخرى 4K وبوضوح (3840x 2160) مع دعم تقنية Dolby Vision، وكلاهما من نوع IPS.

ويعمل الجهاز ببطارية قد تصل حتى 13 ساعة من العمل ويمكن شحن 80% منها خلال ساعة واحدة فقط بفضل تقنية Rapid Charge  ، بالأضافة إلى أن الجهاز يحتوي على نظام الصوت Dolby Atmos الذي يتميز بصوت قوي و بجودة عالية من الصفاء .

ويشتمل جهاز ThinkPad X1 Extreme على تقنية Intel® Thunderbolt ™ 3 ، وهي التقنية التي توفر نقل البيانات بسرعة فائقة تصل إلى 40 جيجا بايت إلى USB-C.


ويعمل الجهاز بنظام ويندوز 10 بنسخة برو المثبتة مسبقًا على الجهاز ، وبما أن حماية البيانات هو أكثر أهمية تم تصميم الجهاز مع مجموعة من خيارات الأمان المتقدمة. ThinkShutter يعني أنك لست بحاجة إلى وضع ملصق على كاميرا الكمبيوتر المحمول لضمان الخصوصية ؛ أغلقه فقط عندما لا تستخدمه. ويتيح لك قارئ بصمات الأصابع الذي يعمل باللمس على رقاقة من تسجيل الدخول الآمن دون متاعب  كلمات المرور. كما توفر كاميرا IR الاختيارية أيضًا سهولة التعرف على معلومات تسجيل دخول الوجه باستخدام Windows Hello.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي الجهاز على نظام مراوح مزدوج للتبريد ومنع ارتفاع حرارته حتى لا يتوقف، ومنفذين USB 3.1 بجانب منفذ ThunderBolt 3، ومنفذ لبطاقات الذاكرة، وأخر HDMI 2.0.


وسيتوفر الجهاز الجديد في شهر سبتمبر و ربما يبدأ  السعر من 2000$ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق