اخر الاخبار

متصفح Firefox يعمل قريبًا على حظر برامج تتبع الإعلانات افتراضيًا



متصفح Firefox يعمل قريبًا على حظر برنامج تتبع الإعلانات افتراضيًا



تتخذ موزيلا موقفًا قوياً و جريئًا ضد ممارسات الإعلان على الويب ، وأعلنت اليوم عن أن متصفح فايرفوكس الخاص بها سيغلق قريباً برامج تعقب الويب. وتأتي هذه الخطوة ، التي ستشمل سلسلة من التحديثات على مدار الأشهر القليلة المقبلة ، ضمن أحد أكثر الأساليب الإستباقية لحماية خصوصية المستهلك .


وذكر موزيلا Mozilla أنه سيتم تعطيل برامج تعقب الويب بشكل افتراضي في المستقبل ، وسيكون لدى مستخدمي Firefox سلسلة من عناصر التحكم لاختيار المعلومات التي يريد مشاركتها مع مواقع الويب ، بالإضافة إلى حماية خصوصية المستهلك ، تصف موزيلا القرار بأنه وسيلة لتحسين الأداء أيضًا ، نظرًا لأن العديد من متتبعي مواقع الويب يضخمون أوقات تحميل الصفحة. 

وأستشهد بدراسة Ghostery من مايو هذا العام والتي وجدت أن أكثر من 50 في المئة من كل الوقت الذي يقضيه في تحميل صفحات الويب كان مخصصًا لتحميل برامج تتبع الجهات الخارجية المصممة لمتابعة المستخدمين عبر الويب ، وجمع البيانات ، وتسليم تلك البيانات إلى المعلنين .

وستقوم موزيلا  بدراسة تأثيرات برامج منع التعقب التي تبطئ أوقات الصفحة اعتبارًا من الشهر المقبل ، وستجعل هذه الميزة بشكل افتراضي في فايرفوكس 63 إذا أثبتت نجاحها في تحسين الأداء. 

كما سيعمل أيضًا على "حجب ملفات تعريف الارتباط وحظر الوصول إلى التخزين من محتوى التتبع الخاص بطرف ثالث" ، وهي خطوة سيختبرها أيضًا في سبتمبر مع مستخدمي الإصدار التجريبي قبل تطبيقه في Firefox 65 ، والذي سيصدر في وقت ما خلال الأشهر القليلة المقبلة. 

تتوفر هاتان الميزتان اليوم لمستخدمي متصفح Firefox Nightly ، والذي يوفر المزايا الجديدة لإكتشاف النسخة القادمة من المُتصفّح قبل توفيرها للعموم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق