اخر الاخبار

آبل تتيح تنزيل التطبيقات من مواقع الويب في أوروبا: iOS 17.5

 

آبل تتيح تنزيل التطبيقات من مواقع الويب في أوروبا: iOS 17.5


تُعلن آبل عن إطلاق النسخة التجريبية الثانية لنظام التشغيل iOS 17.5، والتي تحمل معها تغييرات جذرية تتماشى مع قانون الأسواق الرقمية الجديد في الاتحاد الأوروبي. هذا الإصدار يُمثل خطوة كبيرة نحو مزيد من الانفتاح، حيث يُتيح لمستخدمي الآيفون في دول الاتحاد الأوروبي إمكانية تنزيل التطبيقات مباشرةً من مواقع الإنترنت الخاصة بالمطورين، دون الحاجة للمرور بمتجر آب ستور أو أي سوق تطبيقات آخر.


منذ مارس، عملت آبل على تطوير هذه الميزة، والآن أصبحت متاحة للتجربة. وقد سبق وأن فتحت الشركة الباب أمام المطورين لعرض تطبيقاتهم عبر أسواق التطبيقات البديلة في الاتحاد الأوروبي مع إصدار iOS 17.4، لكن الآن، يُضاف خيار موقع الويب كوسيلة جديدة للوصول إلى التطبيقات.


لضمان أمان مستخدمي الآيفون، يجب على المطورين الراغبين في تقديم تطبيقاتهم عبر مواقعهم الإلكترونية الالتزام بمعايير آبل الصارمة. التطبيقات يجب أن تمر بعملية التوثيق من آبل، ويُشترط أن يكون المطورون أعضاء في برنامج Apple Developer لمدة لا تقل عن عامين.


التطبيقات التي تجاوزت مليون تثبيت عبر iOS في الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي، تُعتبر مؤهلة للتوزيع عبر موقع ويب. ويُمكن للمطورين الذين يلبون هذه الشروط استخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بآبل لتنزيلات الويب.


التطبيقات المُنزلة من الويب يُمكن نسخها احتياطيًا، واستعادتها، وتحديثها كما هو الحال مع التطبيقات القياسية. عند زيارة موقع ويب لتثبيت تطبيق، يجب على مستخدمي الآيفون في الاتحاد الأوروبي منح إذنًا صريحًا للمطور.


آبل تُقدم معلومات شاملة عن التطبيقات المُراد تثبيتها، بما في ذلك اسم التطبيق، اسم المطور، وصف التطبيق، لقطات الشاشة، وغيرها. المطورون مُلزمون بنشر سياسات واضحة لجمع البيانات، مما يُمكّن المستخدمين من فهم كيفية جمع بياناتهم واستخدامها.


التطبيقات الموزعة خارج متجر آبل يجب أن تُقدم دعمًا للعملاء، خيارات استرداد الأموال، وطرق لإدارة التطبيقات. المطورون ليسوا مُطالبين بدفع نسبة من مبيعات التطبيقات لآبل للتطبيقات الموزعة عبر الويب، لكن هناك رسوم تكنولوجيا أساسية بقيمة نصف يورو لكل تثبيت يتجاوز مليون في السنة.


آبل تُعفي المنظمات غير الربحية، المؤسسات التعليمية المعتمدة، والهيئات الحكومية من هذه الرسوم، مُظهرة بذلك التزامها بدعم المجتمع والتعليم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق