اخر الاخبار

واتساب يختبر ميزة جديدة لإظهار تشفير الرسائل

 

واتساب يختبر ميزة جديدة لإظهار تشفير الرسائل


تطبيق واتساب، أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا في العالم، يسعى دائمًا إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال تحديثات منتظمة وميزات جديدة. والآن، هناك ميزة عملية قيد التطوير، على الرغم من بساطتها.


وفقًا لموقع WABetaInfo، المصدر الموثوق لأخبار واتساب، فإن التطبيق المملوك لشركة Meta سيقدم ميزة للإشارة إلى متى تكون الدردشات مشفرة من طرف إلى طرف، وهي متاحة لبعض مختبري النسخة التجريبية. تم اكتشاف هذه الميزة الجديدة في آخر تحديث تجريبي لتطبيق واتساب على نظام التشغيل Android 2.24.6.11، والذي يتوفر حاليًا على متجر Google Play.


الغرض من هذه الميزة هو تسهيل تحديد المحادثات المشفرة من طرف إلى طرف، مما يضمن لك أمان محادثاتك.


في لقطة الشاشة، يمكنك ملاحظة تسمية جديدة تحت اسم جهة الاتصال أو اسم المجموعة في الدردشات، تسلط الضوء على حالة التشفير من طرف إلى طرف. تضمن لك هذه الميزة معرفة دائمًا بوقت تشفير دردشاتك بشكل آمن باستخدام بروتوكول Signal. إنها إشارة مرئية على أن رسائلك ومكالماتك آمنة من المتطفلين.




واتساب يختبر ميزة جديدة لإظهار تشفير الرسائل




ضع في اعتبارك أن هذا التسمية مؤقتة. وفقًا لموقع WABetaInfo، لن تظهر إلا لفترة قصيرة قبل استبدالها بمؤشر آخر ظهور.


تتوفر ميزة الإشارة إلى التشفير من طرف إلى طرف في الدردشات حاليًا لمختبري الإصدارات التجريبية الذين يقومون بتثبيت آخر تحديثات واتساب التجريبي لنظام Android من متجر Google Play. ومن المتوقع أن يمتد طرح الميزة إلى المزيد من المستخدمين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.


يلعب التشفير دورًا مهمًا في تطبيقات المراسلة الحديثة، حيث يضمن بقاء المحادثات محمية وآمنة. يعتبر التشفير من طرف إلى طرف (E2EE) طريقة أمان تقوم بتشفير البيانات بين جهازين يتواصلان، مثل الهواتف الذكية. لا يمكن لأي شخص ليس لديه المفتاح الخاص لفك تشفير البيانات (المتلقي) قراءة سوى تشويش غير قابل للقراءة (نص مشفر) في حاله الأصلية (نص عادي).


في أخبار أخرى، قد يتم قريبًا دمج سجل مكالمات واتساب في تطبيق الهاتف من Google كما بدأ التطبيق باختبار ميزة جديدة لتحرير الملصقات على نظام التشغيل Android.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق