اخر الاخبار

منصة إكس تُطلق ميزة "المقالات" لجذب الكتاب والمبدعين

 

منصة إكس تُطلق ميزة "المقالات" لجذب الكتاب والمبدعين


أكدت شركة إكس إطلاق تنسيق جديد طويل الأمد للنشر يُعرف باسم "المقالات". وتقدم هذه الميزة لمشتركي +Premium والمؤسسات المعتمدة فقط، القدرة على نشر منشورات بتنسيق نصي مع مقاطع فيديو وصور مدمجة، متشابهة مع المواضيع المنشورة عبر نظام إدارة المحتوى المشابه لوردبريس.


في العام الماضي، قامت منصة التواصل الاجتماعي التي تملكها إيلون ماسك برفع حدود المشاركات الطويلة إلى 25000 حرفًا للمستخدمين الذين يدفعون رسومًا. ويبدو أن الحد الأقصى للمقالة يتجاوز 100000 حرف، أو حوالي 15000 كلمة.


وأشار منشور لكريس باكي إلى أن المستخدمين يمكنهم الآن إضافة قوائم مرتبطة ونصوص تشعبية إلى المنشورات. في العام الماضي، اكتسبت إكس شركة قائمة الوظائف "Laskie" التابعة لباكي.


يجدر بالذكر أن تويتر بدأ العمل على المقالات الطويلة قبل استحواذ إيلون ماسك على الشركة، حيث عرضت الشركة إصدارًا مبكرًا من ميزة الملاحظات في عام 2022 بهدف جذب الكتاب والمبدعين الآخرين.


تحت إدارة ماسك، أوقفت إكس مشروع الملاحظات وأغلقت منصة Revenue للرسائل الإخبارية، كما أعلن ماسك في يوليو 2023 عن العمل على توفير وسيلة للمبدعين لنشر مقالات طويلة باستخدام وسائط مختلطة.


وأشاد ماسك بمنشئي المحتوى مثل MrBeast ومضيف فوكس نيوز السابق تاكر كارلسون وحثهم على النشر عبر إكس.


من خلال هذه الميزة الجديدة، تهدف منصة التواصل الاجتماعي إلى جذب الكتاب المهتمين بالنشر عبر المنصة مباشرة، وتعتبر هذه الأدوات الجديدة للنشر خطوة ملحوظة بالنظر إلى مواقف ماسك المعادية للصحافة والإعلام.


وفي العام الماضي، قامت إكس بتغيير في خوارزمية التوصية لمنع ظهور الروابط الموجودة على منصة الرسائل الإخبارية Substack في خلاصات المستخدمين، مما أدى إلى تقييد نطاق الوصول إلى الكتاب المستقلين للخدمة. كما أزالت إكس العناوين الرئيسية من القصص الإخبارية المنشورة عبر المنصة في الخريف الماضي، وعادت لاحقًا بخط أصغر.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق