اخر الاخبار

برنامج تسجيل الدخول الجديد لتيليجرام يثير مخاوف الخصوصية

 

برنامج تسجيل الدخول الجديد لتيليجرام يثير مخاوف الخصوصية


لطالما كان تيليجرام بديلاً يراعي الخصوصية للمستخدمين الذين يبحثون عن خيارات أخرى بدلاً من استخدام iMessage على الآيفون أو تطبيقات تابعة لشركة ميتا مثل واتساب، وغالبًا ما يكون سبّاقًا في تقديم ميزات جديدة للمراسلة. ومع ذلك، أطلقت المنصة مؤخرًا ميزة جديدة تثير قلقًا كبيرًا.


أطلق تيليجرام مؤخرًا “برنامج تسجيل الدخول من نظير إلى نظير” (P2PL). يهدف هذا البرنامج بشكل أساسي إلى مساعدة المستخدمين في المواقع التي لا تكون فيها خدمة الرسائل القصيرة SMS موثوقة على استلام رموز OTP (رمز الاستخدام لمرة واحدة) من خلال مستخدمي تيليجرام الآخرين. بمعنى آخر، تصبح أرقام هواتف المشاركين في البرنامج وسيلة لإرسال الرموز عبر الرسائل القصيرة لمساعدة مستخدمي تيليجرام الآخرين على تسجيل الدخول.


قد يبدو هذا مفيدًا ومبتكرًا، ولكن هناك مشكلة. كما هو موضح في شروط البرنامج، إذا اشتركت، سيستخدم تيليجرام رقمك حتى 150 مرة في الشهر لإرسال هذه الرسائل القصيرة. هذا يجعلك المسؤول الوحيد عن أي رسوم قد تترتب على ذلك، وقد لا يكون الأمر مهمًا إذا كانت الرسائل تُرسل داخل موقعك الجغرافي، ولكن قد يصبح مكلفًا إذا كان المستلمون في الخارج.


علاوة على ذلك، هناك مسألة الخصوصية. المشاركة في هذا البرنامج تعني أن كلاً منك ومن المستلم لرسالة OTP يمكنهما رؤية أرقام هواتف بعضهما البعض. هذا قد يعرضك لتلقي رسائل غير مرغوب فيها وربما مضايقات من شخص ساعدته برقمه دون علمك. تنص شروط تيليجرام بوضوح على أنها غير مسؤولة، مما يترك المشاركين في البرنامج عرضة لخرق الخصوصية المحتمل.


المكافأة لهذا البرنامج هي اشتراك مجاني في تيليجرام بريميوم، والذي يكلف عادةً 4.99 دولار في الشهر ويفتح إضافات مثل رفع ملفات أكبر وتنزيلات أسرع. من الرائع أن تيليجرام تستكشف طرقًا لجعل طبقتها المميزة أكثر سهولة في الوصول، ولكن هل تستحق المخاطر؟ أميل إلى القول بلا، ولكني أتساءل عما تعتقده أنت.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق