اخر الاخبار

يوفر Snapdragon 8s Gen 3 من كوالكوم المزيد من أدوات الذكاء الاصطناعي لهواتف أندرويد

 

يوفر Snapdragon 8s Gen 3 من كوالكوم المزيد من أدوات الذكاء الاصطناعي لهواتف أندرويد


كما كان متوقعًا، قدمت شركة كوالكوم الأمريكية لصناعة الشرائح المنتج الجديد الخاص بها المصمم لتشغيل الهواتف الذكية عالية الجودة، وهو معالج Snapdragon 8s Gen 3. مثل كل شركة كبيرة أخرى في هذه الأيام، تراهن كوالكوم بكل شيء على الذكاء الاصطناعي.


تم إنشاء شريحة Snapdragon 8s Gen 3 التي أعلنت عنها حديثًا خصيصًا للاستفادة من القدرات العليا لميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية على الجهاز، وتجارب التصوير والألعاب.


تتضمن الميزات الرئيسية لشريحة كوالكوم معالج للصور يعمل دائمًا، وألعاب موبايل واقعية بشكل لا يصدق، واتصال ثوري، وصوت عالي الدقة بدون فقدان، بالإضافة إلى دعم لميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية القوية على الجهاز.


كما أكدت كوالكوم أن شريحة Snapdragon 8s Gen 3 تدعم نماذج الذكاء الاصطناعي المتعددة مثل Baichuan-7B، وLlama 2، وGemini Nano وZhipu ChatGLM.


تم تصنيع شريحة Snapdragon 8s Gen 3 باستخدام تقنية 4 نانومتر وتتميز بنواة رئيسية Cortex-X4 بتردد 3GHz، وأربعة أنوية أداء (تصل إلى 2.8GHz)، وثلاثة أنوية كفاءة (تصل إلى 2GHz).


من الهام أن نضيف أن الشريحة تأتي مع معالج Qualcomm Spectra ISP (معالج الإشارة الصورية)، بالإضافة إلى دعم التقاط الفيديو الثلاثي من مستشعرات الصور HDR: حتى 36MP ثلاث كاميرات @ 30fps، حتى 64+36MP كاميرا مزدوجة @ 30fps، حتى 108MP كاميرا واحدة @ 30fps، وحتى 200MP التقاط الصور.


كما قامت كوالكوم بتضمين دعم عرض على الجهاز 4K @ 60Hz و QHD+ @ 144Hz، بالإضافة إلى دعم عرض خارجي أقصى حتى 8K UHD @ 30Hz وحتى 1080 @ 240Hz.


بالنسبة للذاكرة، تتميز شريحة Snapdragon 8s Gen 3 بدعم لذاكرة LP-DDR5x (تصل إلى 4200MHz) وحتى 24GB RAM.


وفقًا لـ كوالكوم، أكدت العديد من شركات الهواتف الذكية بالفعل أن منتجاتها ستكون مجهزة بمعالج Snapdragon 8s Gen 3 الجديد، بما في ذلكهونر، iQOO، ريلمي، ريدمي، وشاومي. سيتم الإعلان عن الهواتف الأولى التي تعمل بالشريحة الجديدة في الأشهر القادمة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق