اخر الاخبار

يمكن لمستخدمي Pixel في الاتحاد الأوروبي الآن تغيير محرك البحث الافتراضي الخاص بهم

 

يمكن لمستخدمي Pixel في الاتحاد الأوروبي الآن تغيير محرك البحث الافتراضي الخاص بهم


تقوم الشركات التقنية الكبرى بتغيير قواعد النظام البيئي الخاص بها رداً على قانون الأسواق الرقمية (DMA) في الاتحاد الأوروبي. الآن، بدأت جوجل، على سبيل المثال، في طرح إعداد جديد لـ Pixel Launcher في الاتحاد الأوروبي، مما يتيح للمستخدمين تغيير محرك البحث الافتراضي الخاص بهم.


أول من ألقى الضوء على هذا الأمر هو الباحث المعروف في تطبيقات الهاتف مشعل الرحمن (عبر MySmartPrice)، الذي حصل على لقطات شاشة ذات صلة من مستخدم. يوفر هذا الإعداد الجديد للمستخدمين قائمة بمحركات البحث المتاحة للاختيار من بينها.


يعرض خيارات مثل DuckDuckGo و Ecosia بجانب محرك البحث Google الحالي. بالإضافة إلى ذلك، يتغير رمز شريط البحث على الشاشة الرئيسية بناءً على محرك البحث المحدد.


يمكن للمستخدمين تغيير محرك البحث الافتراضي في Pixel Launcher بسهولة عن طريق الوصول إلى إعدادات التطبيق. ببساطة: اضغط على إعدادات البحث في الشاشة الرئيسية اختر محرك البحث اختر من الخيارات المتاحة


حتى الآن، هذا الإعداد متاح فقط في أوروبا، دون وجود معلومات حتى الآن عما إذا كان سيتم توسيعه إلى أسواق أخرى.


منذ بدء تنفيذ DMA، جوجل ليست الشركة التقنية الكبرى الوحيدة التي تقوم بتعديل عملياتها في أوروبا. قامت آبل أيضًا بإجراء تغييرات ملحوظة في نظامها البيئي لمستخدمي الاتحاد الأوروبي. مع إصدار iOS 17.4، أصبح لدى المستخدمين في الاتحاد الأوروبي الآن الخيار لاستخدام متاجر التطبيقات الأخرى وتحديد المتصفحات الافتراضية الخاصة بهم أيضًا.


بالإضافة إلى ذلك، كان على ميتا تعديل بعض قواعدها، مثل إدخال الاشتراكات المدفوعة في فيسبوك، وتقديم فرصة للمستخدمين للاستمتاع بتجربة خالية من الإعلانات. أيضًا، تطبيق المراسلة الخاص بها، واتساب، يستعد للتغييرات، مثل السماح بالاتصالات عبر الأنظمة الأساسية في أوروبا.


هدف DMA في الاتحاد الأوروبي هو تسوية الملعب الرقمي، مما يجعله أكثر عدالة لجميع الأطراف المعنية. يستهدف المنصات الكبيرة المعينة كبوابات تتحكم في الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت. البوابات المدرجة هي آبل، وجوجل، ومايكروسوفت، وميتا، وتيك توك من Bytedance، وأمازون. يتعين على هؤلاء العمالقة التقنيين اتباع قواعد جديدة لضمان المنافسة العادلة وتقديم المزيد من الخيارات للمستخدمين.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق