اخر الاخبار

معاناة مستخدمي Pixel Fold مع مشكلة "التمرير اللزج" تتفاقم


معاناة مستخدمي Pixel Fold مع مشكلة "التمرير اللزج" تتفاقم


 منذ أربعة أشهر، ظهرت تقارير لأول مرة على موقع رديت حول مشكلة "التمرير اللزج" التي تواجه مستخدمي هاتف Pixel Fold. لاحقًا، تم تداول نفس المشكلة على منصات أخرى بما في ذلك منتدى دعم هواتف Pixel التابع لشركة جوجل (تم النشر في يناير الماضي) وعلى موقع التواصل الاجتماعي "إكس" مؤخرًا من قبل خبير تقنية الاندرويد مشعل الرحمن.


ما هي مشكلة التمرير اللزج؟


يعاني مستخدمو Pixel Fold من صعوبة في التمرير بسلاسة على الشاشة الداخلية للهاتف القابل للطي. تكمن المشكلة الأساسية في تعطل خاصية "عزم التمرير" (scrolling inertia) التي تُتيح استمرار حركة المحتوى على الشاشة حتى بعد رفع إصبعك.


بسبب غياب هذه الخاصية، لن يتحرك المحتوى على الشاشة إلا عند تحريك إصبعك مباشرة. نشر رحمان مقطع فيديو على صفحته على "إكس" سجله الصحفي التقني زاك بودين، والذي لم يعاني هاتف Pixel Fold الخاص به فقط من مشكلة التمرير اللزج، بل واجهت نفس المشكلة أيضًا وحدة الاستبدال التي حصل عليها. حاول بودين أيضًا إعادة ضبط المصنع بالكامل وقام يدويًا بتثبيت إصدار Android 14 مستقر لمعرفة ما إذا كان أي منهما سيساعد. لم يفعلوا ذلك.


كشف منشور قديم على منتدى دعم Pixel Phone، يعود تاريخه إلى أربعة أشهر، عن حل مؤقت: "حتى الآن، الحل المؤقت الذي وجدته هو إطفاء الشاشة من خلال زر التشغيل، ثم إعادة تشغيلها. عادةً ما يعمل هذا على حل المشكلة، ولكنها تعود للظهور مرة أخرى، وفي بعض الأحيان خلال 30 ثانية فقط." بالطبع، لا يعتبر هذا حلاً مقبولًا لمستخدمي Pixel Fold الذين دفعوا مبلغًا كبيرًا للحصول على هذا الهاتف.


الحل الأمثل هو أن تقوم جوجل بإصدار تحديث للتخلص من هذا الخلل وإتاحة تجربة تمرير سلسة لمستخدمي Pixel Fold. عبر موقعي رديت و "إكس"، عبر بعض المستخدمين عن ندمهم على شراء Pixel Fold بدلًا من هاتف Galaxy Z Fold 5.


تشكل مشكلة التمرير اللزج معضلة كبيرة لمستخدمي Pixel Fold منذ شهور. قبل أن تتفاقم هذه المشكلة وتصبح غير قابلة للحل، يتعين على جوجل اتخاذ خطوات جدية لحلها. يتوجب على الشركة العمل بجد وإيجاد حل سريع لهذه المشكلة وإتاحته على الفور لمستخدمي Pixel Fold الذين دفعوا مبالغ باهظة للحصول على هذا الجهاز.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق