اخر الاخبار

مايكروسوفت تُعلن عن ابتكارات لتعزيز اندماج ذوي الهمم

 

مايكروسوفت تُعلن عن ابتكارات لتعزيز اندماج ذوي الهمم


شهدت قمة القدرة الرابعة عشرة لعام 2024، "Ability Summit"، التي نظمتها مايكروسوفت، تسليط الضوء على أحدث التطورات وعمليات التعاون في مجموعة منتجاتها المساعدة.


قامت الشركة بعرض أدوات وتحديثات جديدة تركز على مساعدة الأشخاص ذوي الهمم باستخدام التكنولوجيا. وتتعلق الكثير من هذه الأدوات والتحديثات بمنصة Azure AI، حيث تتضمن ميزات مثل الأوصاف الصوتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي وAzure AI Studio الذي يسمح للمطورين ذوي الهمم بإنشاء تطبيقات التعلم الآلي.


تم أيضًا إظهار تحديثات جديدة لأداة Seeing AI، بما في ذلك المزيد من اللغات والأوصاف الثرية التي تولدها الذكاء الاصطناعي. كما تم تقديم كتيبات جديدة تقدم إرشادات للممارسات الفضلى في مجالات مثل بناء مقرات يسهل الوصول إليها وتوفير دعم أكبر للصحة العقلية.


وقد تم الإعلان عن ميزة جديدة تسمى Speak For Me، والتي ستساعد الأشخاص الذين يعانون من إعاقات النطق مثل مرض التصلب الجانبي الضموري على التواصل باستخدام الأصوات العصبية المخصصة.


تعمل مايكروسوفت أيضًا على مشاريع تعاونية مع منظمات غير ربحية مثل Team Gleason، لتطوير التكنولوجيا لصالح الأشخاص ذوي الهمم.


وتؤكد مايكروسوفت التزامها بضمان استخدام هذه التكنولوجيا للخير، وتخطط لإطلاق المزيد منها في المستقبل.


وتقدم الشركة أيضًا ميزة مساعد إمكانية الوصول في تطبيقات Microsoft 365، وتعمل على توفيرها في المستقبل في تطبيقات مثل أوتلوك وباور بوينت.


وأخيرًا، تعمل مايكروسوفت على نشر كتيبات جديدة بالتعاون مع منظمة Mental Health America، تقدم نصائح لصانعي المنتجات لبناء تجارب تدعم حالات الصحة العقلية.


تحدثت جيني لاي فلوري، مسؤولة جهود إمكانية الوصول في مايكروسوفت، عن أهمية الذكاء الاصطناعي في إنشاء أدوات للأشخاص ذوي الهمم، مؤكدة أن هذه التكنولوجيا توفر فرصًا جديدة لتسهيل الحياة لهؤلاء الأشخاص.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق