اخر الاخبار

جوجل تعلن عن مؤتمر المطورين Google I/O 2024 وتقدم نظرة على أندرويد 15 وبيكسل 8a

 

جوجل تعلن عن مؤتمر المطورين Google I/O 2024 وتقدم نظرة على أندرويد 15 وبيكسل 8a


أعلنت جوجل أن مؤتمر المطورين القادم سيبدأ في 14 مايو عندما ينطلق Google I/O 2024. يمكنك أن تتوقع سماع الكثير عن الذكاء الاصطناعي بما في ذلك نماذج لغة جوجل الكبيرة Gemini (LLM). كما قد تتطلع لرؤية الخصائص الجديدة المخزنة لنظام أندرويد 15. لا شك أننا سنرى قدرات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إلى جانب تحسينات أخرى يتم إجراؤها على نظام التشغيل المفتوح المصدر من جوجل.


يمكن لمحبي بيكسل أن يتطلعوا إلى تقديم الهاتف متوسط المدى بيكسل 8a. يُشاع أن الهاتف سيكون مزودًا بشاشة OLED مقاس 6.1 بوصة بدقة FHD+ ومعدل تحديث 90Hz. سيكون المعالج التطبيقي Tensor G3 تحت الغطاء مع 8GB من الذاكرة العشوائية و128GB من التخزين. تقول مطحنة الشائعات إنه يمكن توقع زيادة كبيرة في عمر البطارية من خلية 4385 مللي أمبير المستخدمة في بيكسل 7a إلى بطارية 4942 مللي أمبير المشاع التي تبقي الأضواء مضاءة على بيكسل 8a. وهذا من شأنه أن يكون زيادة بنسبة 12.7% في سعة البطارية.


من المتوقع أن يشمل مصفوفة الكاميرا لبيكسل 8a الكاميرا الأساسية المألوفة (لمستخدمي بيكسل منذ فترة طويلة) بدقة 12.2 ميجابكسل وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. يجب أن يزن الكاميرا الأمامية للصور الشخصية 10.5MP، وسيتم تثبيت أندرويد 14 مسبقًا.


في العام الماضي، أعلنت جوجل أيضًا عن جهاز بيكسل اللوحي وبيكسل فولد في I/O مما يعني أن بيكسل فولد 2 قد يرى بعض الفعل خلال العرض الرئيسي. تدعو الشائعات إلى شاشة داخلية أكبر مقاس 8.03 بوصة لتزين فولد 2 مقارنة بالشاشة مقاس 7.6 بوصة المستخدمة في بيكسل فولد الأصلي. يُشاع أن الشاشة الخارجية ستزن 6.29 بوصة مقارنة بالشاشة الخارجية مقاس 5.8 بوصة التي شوهدت في بيكسل فولد العام الماضي.


أطلقت جوجل موقع I/O 2024 الذي يتضمن عدادًا تنازليًا ولغزًا يمكنك قضاء بعض الوقت في محاولة حله. سيتم بث العرض الرئيسي أمام جمهور حي صغير. يبدو أن الأيام التي كانت فيها حشود ضخمة تحضر وتوزع جوجل هواتف مجانية (في عام 2010، تلقى بعض المطورين هاتف Nexus One أو Motorola DROID مجانًا) قد ولت منذ زمن بعيد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق