اخر الاخبار

تسريب كبير يكشف عن تفاصيل شرائح طرازات iPad وiPhone القادمة

 

تسريب كبير يكشف عن تفاصيل شرائح طرازات iPad وiPhone القادمة


مع توقع صدور أجهزة iPad و Mac جديدة في وقت لاحق من شهر مارس وسلسلة iPhone 16 في سبتمبر من هذا العام، كان هناك الكثير من الجلبة حول المعالجات التي ستستخدمها شركة آبل لتشغيل تشكيلة أجهزتها لعام 2024. ومن المثير للاهتمام، أن تسريبا جديدًا تم نشره على X (المعروف سابقًا باسم Twitter) يكشف عن تفاصيل معالجات 16 جهازًا جديدًا من شركة آبل. نعم، 16 جهازًا قادمًا جديدًا من آبل!


شارك التسريب حساب خاص لديه سجل حافل في مشاركة معلومات دقيقة حول خطط شركة آبل. وقد رصد موقع AppleInsider التسريب لأول مرة، حيث يمتلك المسرب قائمة متابعين صغيرة ومنشورات محمية. ولم يذكر الموقع اسم المسرب وأخذ النص مباشرة من المنشور.


وفقًا للرموز المكتشفة، فإن العمود الأول هو معرف الشريحة والرقم الثالث هو الأسماء الرمزية الداخلية.


معالج A14 Bionic:

من المحتمل أن يتم تجهيز أول جهازين بشريحة A14 Bionic، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2020. ويبدو أن هذين الجهازين هما نوعان مختلفان من تشكيلة iPad الأساسية. وبما أن iPad من الجيل العاشر يمتلك بالفعل معالج A14 Bionic، فإنه من غير الواضح سبب إصدار شركة آبل لجهاز iPad من الجيل الحادي عشر الجديد بنفس معالج A14 مرة أخرى. وهناك احتمالات ضئيلة بأن نرى جهاز HomePod مع شاشة، والذي يشاع عنه منذ فترة طويلة.


معالج A17:

يشير الجهازان التاليان إلى إمكانية وجود إصدارات من iPad Mini لعام 2024. وإذا ثبتت صحة ذلك، فسيكون بمثابة ترقية ملحوظة عن شريحة A15 Bionic الموجودة في طرازات iPad Mini 6 الحالية.


معالج M2:

من المتوقع أن تكون الأجهزة الأربعة التالية هي طرازات iPad Air 2024 بشريحة Apple M2. وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، يُشاع أن جهاز iPad Air القادم سيكون متاحًا في حجمي شاشة - 10.9 بوصة و 12.9 بوصة.


تتماشى أبعاد الشاشة هذه مع شاشات 11 بوصة و 12.9 بوصة في طرازات iPad Pro 2022. ومع وجود خيارين لحجم الشاشة في تشكيلة Air الأرخص، تخطط شركة آبل لجذب المزيد من المشترين في هذا القطاع.


يحتوي الإصدار الحالي من iPad Air على شريحة M1، بينما يتباهى تشكيلة iPad Pro 2022 بشريحة M2. لذلك، يمكننا أن نتوقع ترقية طرازات iPad Air الجديدة إلى شريحة M2 في وقت لاحق من هذا الشهر.


معالج M3:

 في الحديث عن تشكيلة iPad المتطورة من شركة آبل، من المتوقع أن يجلب جهاز iPad Pro القادم ميزة جديدة تمامًا ومترقبة بشدة - لوحات OLED. وأشار المسرب إلى أن طرازات iPad Pro 2024 الجديدة ستكون مزودة بمعالج أبل سيليكون 3 نانومتر M3.


معالج A18

تتضمن المجموعة التالية من الرموز معرف t8140، والذي لم يُعرف بعد. ومع ذلك، وفقًا للتقرير، يُفترض أنه معالج A18 الذي يُتوقع ظهوره لأول مرة في سلسلة iPhone 16 هذا العام.


إذا صدق التقرير، فستطلق شركة آبل جميع طرازات iPhone 16 الأربعة، بما في ذلك طرازات Pro التي ستحصل على نفس المعالج. وهذا يتعارض مع ما فعلته شركة آبل في الإصدارات القليلة الماضية.


للتوضيح، أخبر المسرب الذي نشر المعلومات موقع MacRumors أن هاتفي iPhone 16 Pro و 16 Pro Max سيحتويان على معالج "Apple A18 Pro"، على الرغم من أن مجموعة الشرائح بأكملها تحتوي على نفس معرف معالج (CPID). وأضاف أيضًا أن طرازات iPhone 16 Pro ستحصل على معالج يعمل بكامل طاقته، بينما ستحتوي الطرازات الأساسية على إصدارات مقسمة بنوى CPU أو أداء أقل.


كما ذكرنا أعلاه، يتمتع المسرب بسجل دقة ملحوظ. في بعض الأحيان، اكتشفوا بدقة أرقام إصدارات الإصدارات التجريبية، حتى قبل أيام من الإصدار. ومع ذلك، وكما هو الحال مع جميع التسريبات التي نبلغ عنها، نقترح عليك أخذها بحذر.


في النهاية، ستوفر لنا الأيام القليلة القادمة المزيد من المعلومات حول خطط شركة آبل لعام 2024.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق