اخر الاخبار

تقرير: طلبت آبل 8.5 مليون شاشة OLED لأجهزة iPad Pro الجديدة

 

تقرير: طلبت آبل 8.5 مليون شاشة OLED لأجهزة iPad Pro الجديدة


وفقًا لتقرير جديد صادر عن صحيفة Korea Economic Daily، طلبت شركة آبل 8.5 مليون شاشة OLED من مورديها لأجهزة iPad Pro (2024) اللوحية المتميزة والتي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق من هذا الشهر. نعم، ستكون أجهزة iPad اللوحية الجديدة التي تأتي بأعلى المواصفات وبقياس 11 و 12.9 إنش (أو 13 إنش وفقًا لبعض المصادر) أولى أجهزة iPad التي تتميز بشاشة OLED.


بالمقارنة مع شاشات LCD، توفر شاشات OLED ألوانًا أكثر دقة، وسوادًا أعمق، ونسب تباين أعلى، واستهلاكًا أقل للطاقة. لكنها أيضًا أغلى ثمنا، لذلك قد نشهد ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار أجهزة iPad Pro الجديدة عند طرحها.


تفيد تقارير أخرى بأن الـ 8.5 مليون شاشة OLED التي طلبتها آبل يجب أن تكون كافية للحفاظ على استمرار خطوط إنتاج iPad Pro حتى نهاية هذا العام. في يناير، ذكرنا لك أن شركة Apple كانت قد طلبت في الأصل 10 مليون شاشة OLED لسلسلة iPad Pro (2024) ولكنها خفضت الطلب بمقدار يصل إلى مليوني شاشة.


يقدم التقرير الجديد تحديثًا لهذه المعلومات حيث يزعم أن آبل قد استقرت على طلب نهائي قدره 8.5 مليون شاشة OLED لأجهزة iPad Pro (2024) ، والتي سيتم تقسيمها بين Samsung Display و LG Display. ستقوم شركة Samsung Display بإنتاج 4 مليون شاشة OLED لجهاز iPad Pro مقاس 11 إنش، بينما ستقوم LG Display بتصنيع 4.5 مليون شاشة OLED لجهاز iPad Pro مقاس 12.9 إنش.


يقال إن شركة آبل تنفق 290 دولارًا لكل شاشة مقاس 11 بوصة من إنتاج شركة Samsung Display و 390 دولارًا للشاشة مقاس 12.9 بوصة من إنتاج LG Display. وبشكل عام، تنفق شركة التكنولوجيا العملاقة 2.9 مليار دولار على لوحات OLED. يُعتقد أن بنك إنجلترا الصيني، الذي يزود شركة Apple بشاشات OLED لبعض طرازات iPhone، يترشح لبعض هذه الأعمال ولكنه لن يزود Apple بأي من لوحات OLED لنماذج iPad Pro (2024) الجديدة.


بالإضافة إلى سلسلة iPad Pro (2024) الجديدة، من المتوقع أن تكشف آبل عن iPad Air (2024) في نفس الوقت هذا الشهر. ولأول مرة، ستتوفر طرازان من iPad Air حيث سينضم طراز يضم شاشة LCD مقاس 12.9 إنش إلى الطراز التقليدي المزود بشاشة LCD مقاس 10.9 إنش.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق