اخر الاخبار

أندرويد 15 قد يمنع تثبيت التطبيقات القديمة

 

أندرويد 15 قد يمنع تثبيت التطبيقات القديمة


وفقًا لتقرير جديد، قد يحظر نظام التشغيل أندرويد 15 تثبيت بعض التطبيقات المتوفرة حاليًا على متجر Google Play أو في أسواق الطرف الثالث. تتردد شائعات بأن جوجل ستطلق الجيل القادم من نظام التشغيل الخاص بها لأجهزة أندرويد في النصف الثاني من عام 2024. ومع إصدار المعاينة التطويرية الثانية لأندرويد 15 في 21 مارس، تم عرض العديد من الميزات الجديدة. الآن، يشير تقرير إلى أن جوجل قد ترفع الحد الأدنى لمتطلبات التطبيقات مع التحديث القادم لنظام التشغيل.


أبرز تقرير من Android Police أن متطلبات حزمة تطوير البرمجيات (SDK) قد تغيرت وأصبحت تدعم إصدارًا أعلى. مع كل تحديث جديد لنظام التشغيل، تضيف جوجل ميزات جديدة ومعايير أمان إلى نظام أندرويد. ومع ذلك، تمنح جوجل المطورين وقتًا كافيًا للتوافق مع أحدث المتطلبات. على سبيل المثال، حاليًا على أندرويد 14، يُطلب من المطورين استهداف أندرويد 6.0 أو مارشميلو، الذي تم إصداره في عام 2015.


كان هذا الإصدار مهمًا لأنه طلب من التطبيقات الحصول على موافقة المستخدمين بشكل منفصل للأذونات الحساسة مثل الوصول إلى الكاميرا، دفتر العناوين، سجلات المكالمات، وغيرها. ولكن الآن، وجد التقرير أن بناء Android 15 DP2 لا يسمح بتثبيت التطبيقات التي تستهدف SDK القائم على أندرويد 6.0. بدلاً من ذلك، يطلب الآن إصدار SDK 24 وهو أندرويد 7.1.


عند إجراء اختبار لمحاولة تثبيت تطبيق لم يتم تحديثه إلى SDK 24، وجد التقرير أن هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام أندرويد 14 كان قادرًا على تثبيته وتشغيله بسهولة. ومع ذلك، عند إجراء التجربة على جهاز Google Pixel 8 Pro الذي يعمل بنظام Android 15 DP2، ظهر خطأ يفيد بأن “INSTALL_FAILED_DEPRECATED_SDK_VERSION”. حتى عند محاولة تحميل التطبيق جانبيًا، أظهر النظام رسالة تقول إن التطبيق غير آمن للتثبيت.


الرسالة ليست جديدة وعادةً ما تظهر هذه التنبيهات عند تحميل التطبيقات جانبيًا. ومع ذلك، كان الجزء المفاجئ هو أن زر “تثبيت على أي حال” الذي يظهر بعد ذلك لم يفعل شيئًا ولم يتمكن التطبيق من التثبيت. استنادًا إلى النتائج، يبدو أن التطبيقات التي لا تزال تستهدف أندرويد 6.0 من المحتمل أن تتوقف عن العمل بعد إصدار أندرويد 15 عالميًا. ومع ذلك، يُلاحظ أن عددًا قليلاً من التطبيقات اليوم تستهدف SDK 23 حيث يحاول المطورون زيادة إصدار التطبيق إلى أحدث معيار لأندرويد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق