اخر الاخبار

تسريبات: معالج سنابدراجون 8 من الجيل الرابع يعمل بتردد يصل إلى 4.0 جيجاهرتز

 

تسريبات: معالج سنابدراجون 8 من الجيل الرابع يعمل بتردد يصل إلى 4.0 جيجاهرتز



تكشف التسريبات الأخيرة من حساب Digital Chat Station عن إنجازات رائدة لمعالج Snapdragon 8 Gen 4 والتي كانت تعتبر مستحيلة في السابق. لقد نجح هذا المعالج في العمل بتردد يصل إلى 4.0 جيجاهيرتز.


تكشف التسريبات أيضًا عن قرار شركة كوالكوم بالتخلي عن تصميمات وحدة المعالجة المركزية الخاصة بـ ARM، واختيار أنوية Oryon أو Phoenix الخاصة بها. ومن المتوقع أن يتم تصنيع المعالج القادم على نطاق واسع، باستخدام عملية تصنيع 3 نانومتر من الجيل الثاني لشركة TSMC العملاقة لأشباه الموصلات. بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يُظهر المعالج كفاءة فائقة في استهلاك الطاقة مقارنةً بمعالج Snapdragon 8 Gen 3.


من المتوقع أن تؤدي هذه التحسينات في كفاءة الطاقة إلى تمكين نوى Phoenix عالية الأداء من العمل بترددات مرتفعة. وذكر أحد المسربين أيضًا أن الوصول إلى تردد 4.00 جيجاهيرتز لم يعد حلمًا بعيد المنال. من المتوقع أن يؤدي تعزيز التردد لنوى Phoenix إلى تحسين مستوى الأداء لكل نواة على حدة.


وفقًا للشائعات السابقة، من المتوقع أن يتم إقران وحدة المعالجة المركزية عالية الأداء في Snapdragon 8 Gen 4 مع وحدة معالجة الرسومات Adreno 830. تشير الاختبارات السابقة أيضًا إلى أن وحدة معالجة الرسومات Adreno 830 ستتفوق على وحدة معالجة الرسومات M2 من آبل.


ومع ذلك، تشير أحدث التسريبات إلى أن معالج Snapdragon 8 Gen 4 حقق أداء رسومي مبهر. نجحت في تشغيل اللعبة Genshin Impact بدقة عرض 1080 بكسل بمعدل إطارات 60 إطارًا في الثانية لمدة 45 دقيقة. وأكد حساب Negativeonehero على منصة X أن المعالج الجديد حقق نتيجة أحادية النواة بلغت 2845 ألف نقطة في اختبار Geekbench 6 القياسي ودرجة متعددة النواة بلغت 10628 ألف نقطة.


وبالمقارنة، وصل الأداء متعدد النواة لمعالج Snapdragon 8 Gen 3 إلى 7249 ألف نقطة، بينما حقق معالج A17 Pro مجموع 7281 ألف نقطة في نفس الاختبار. واللافت أن النتيجة اقتربت بشكل كبير من أداء وحدة معالجة الرسوميات Apple M3، حيث أظهرت نتيجة متعددة النواة بلغت 10762 ألف نقطة في اختبار Geekbench.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق