اخر الاخبار

مايكروسوفت تمنح المستخدمين المزيد من التحكم في أذونات التطبيقات في نظامي التشغيل Windows 11 و10

 

مايكروسوفت تمنح المستخدمين المزيد من التحكم في أذونات التطبيقات في نظامي التشغيل Windows 11 و10


يستعد ويندوز "Windows" لتغيير طريقة وصول التطبيقات إلى حسابك داخل مايكروسوفت. حاليًا، تستخدم معظم التطبيقات تلقائيًا حساب Microsoft الخاص بك لتسجيل الدخول عند تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل باستخدام هذا الحساب.


تخطط مايكروسوفت لتغيير هذا السلوك من خلال السماح لك برفض الوصول إلى حسابك داخل مايكروسوفت. وفقًا لمنشور مدونة نُشر في نوفمبر 2023، تعمل مايكروسوفت على تكييف نظام Windows ليتوافق مع قانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي.


سيلاحظ المستخدمون في المنطقة الاقتصادية الأوروبية تغييرات بدءًا من أوائل عام 2024 عند تسجيل الدخول إلى التطبيقات على كل من Windows 10 وWindows 11. وسيتلقى مستخدمو Windows في أوروبا إشعارًا جديدًا عند تسجيل الدخول إلى نظام التشغيل وفتح أحد التطبيقات.


يسألك هذا الإشعار عما إذا كنت تريد استخدام نفس بيانات اعتماد تسجيل الدخول التي استخدمتها لتسجيل الدخول إلى نظام التشغيل Windows للتطبيق. يحمل الإشعار عنوان 'هل تريد متابعة تسجيل الدخول؟' ويوفر خيارين: عدم تسجيل الدخول أو الاستمرار في عملية تسجيل الدخول.


يمكنك إما السماح بالوصول إلى حسابك داخل مايكروسوفت أو رفض الوصول واختيار حساب آخر أو استخدام التطبيق دون تسجيل الدخول. تظهر هذه النافذة المنبثقة في المرة الأولى التي تفتح فيها تطبيقًا يسمح بتسجيل الدخول باستخدام حساب شخصي أو معرف Entra بعد ذلك تسجيل الدخول إلى ويندوز.


لن يظهر هذا الإشعار مرة أخرى في معظم الحالات بمجرد موافقتك على استخدام نفس بيانات اعتماد تسجيل الدخول، مع بعض الاستثناءات المحددة. تظهر النافذة المنبثقة مرة واحدة فقط لكل مستخدم، على الرغم من أنها قد تظهر مرة أخرى إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى Windows لمدة 90 يومًا أو إذا قمت بإضافة حساب سحابي إلى Windows مرة أخرى.


يمكنك إدخال بيانات اعتماد مختلفة إذا قررت عدم السماح للتطبيق باستخدام بيانات تسجيل الدخول لنظام التشغيل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار استخدام التطبيق دون تسجيل الدخول إذا كان التطبيق يسمح بذلك.


تقوم مايكروسوفت باختبار هذه الميزة في نظام التشغيل Windows 11 برقم الإصدار 22631.2787 أو الإصدارات الأحدث في قناة Release Preview. ومن المتوقع أن تصل التغييرات كجزء من تحديث اختياري في يناير قبل إصدارها على نطاق واسع في مارس.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق