اخر الاخبار

سيارة دفع رباعي ذكية ذات شاشة كبيرة وميزات متقدمة: Huawei AITO M9

 

سيارة دفع رباعي ذكية ذات شاشة كبيرة وميزات متقدمة: Huawei AITO M9


كشفت هواوي وسيريس النقاب عن AITO M9، وهي سيارة دفع رباعي ذكية تتميز بنظام التشغيل HarmonyOS 4.0 وشاشة كبيرة لتوفير تجربة مستخدم ديناميكية.


يبلغ قياس AITO M9 بـ 5,230 ملم × 1,999 ملم × 1,800 ملم، مع قاعدة عجلات تبلغ 3,110 ملم. إنها سيارة ذات ستة مقاعد بتصميم 2+2+2 وتندرج ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة.


يستخدم AITO M9 المصابيح الأمامية الذكية من هواوي، والتي توفر ثلاثة أوضاع عاكسة. ويمكن استخدام هذه المصابيح الأمامية كجهاز عرض لعرض الصور ومقاطع الفيديو، كما أنها توفر ميزات أمان مهمة، مثل عرض إشارات المرور وتوجيه الحزم الضوئية لتجنب إزعاج مستخدمي الطريق الآخرين.


ويتميز هاتف AITO M9 بشاشة كبيرة في الصف الثاني بقياس 32 بوصة، بدقة 3K، ومجموعة ألوان P3 بنسبة 100%، ووضع العرض بنقرة واحدة، وجهاز التحكم عن بعد اللاسلكي من هواوي.


وتتكامل السيارة بتصميم ثلاثي الشاشات، مع شاشة عرض للوحة العدادات بقياس 12.3 بوصة، وشاشة للسائق بقياس 15.6 بوصة بدقة 2K، وشاشة ترفيهية للراكب الأمامي بقياس 16 بوصة بدقة 3K.


كما تتميز AITO M9 بنظام صوتي من هواوي مع 25 مكبر صوت، ويمكن تجهيز السيارة اختيارياً بأربع شاشات إضافية قياس 10 بوصات للركاب في الصفين الثاني والثالث.


تستخدم السيارة نظام العرض الأمامي XHUD من هواوي بدقة 2K وذروة سطوع تبلغ 12000 لومن لكل متر مربع. يعرض النظام التفاصيل الأساسية بالإضافة إلى عرض الصورة العكسية.


تتكون السيارة من عجلة قيادة متعددة الوظائف مع ذراع نقل الحركة الجديد. تمت ترقية قمرة القيادة الذكية أيضًا إلى نظام التشغيل HarmonyOS 4.0. يتميز الصف الثاني بمقعدين مرنين مع ممر لضبط الدخول والخروج إلى الصف الثالث.


يشتمل AITO M9 على هيكل Touring الذكي من Huawei، وتأتي السلسلة بأكملها بشكل قياسي مع 9 وسائد هوائية وممتصات صدمات متغيرة التخميد. ويتضمن أيضًا نظام مساعدة السائق ADS 2.0 من هواوي، بالإضافة إلى كاميرات ليدار عالية الوضوح ورادار الموجات المليمترية.


وتشمل الميزات الأخرى مساعد Xiaoyi الذكي، ونموذج Pangu الكبير المدمج، والاتصال من السيارة إلى المنزل، وثلاجة صغيرة، ونظام معاينة الطريق الذكي للتحكم الفعال في ظروف الطريق.


تتميز النسخة الكهربائية من AITO M9 بمحركات مزدوجة بقدرة قصوى تبلغ 160 كيلووات و230 كيلووات على التوالي. ويبلغ إجمالي كفاءة الطاقة حوالي 390 كيلووات، ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 4.3 ثانية.


وتستخدم السيارة بطارية هواوي Whale 800V عالية الجهد، والتي يمكن أن توفر مدى يصل إلى 150 كيلومترًا بعد شحنها لمدة 5 دقائق.


يتوفر الإصدار Max من AITO M9 بسعر حوالي 71,350 دولارًا أمريكيًا، بينما يتوفر الإصدار Ultra بسعر حوالي 79,750 دولارًا أمريكيًا.


AITO M9 هي سيارة دفع رباعي مجهزة تجهيزًا جيدًا ومتقدمة تقنيًا وتوفر عددًا من الميزات غير المتوفرة في السيارات الأخرى في فئتها. تعتبر الشاشة الكبيرة في الصف الثاني مثيرة للإعجاب بشكل خاص، ويمكن أن تكون نقطة بيع رئيسية للعائلات التي لديها أطفال صغار. كما أن ميزات السلامة في السيارة شاملة أيضًا، ويجب أن تمنح المشترين راحة البال.


ومع ذلك، فإن AITO M9 لا يخلو من العيوب. السيارة غالية الثمن نسبياً، وهي متوفرة في الصين فقط في الوقت الحالي. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن النطاق الكهربائي للسيارة ليس طويلًا مثل بعض سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الأخرى الموجودة في السوق.


وبشكل عام، تعد AITO M9 سيارة دفع رباعي جديدة واعدة توفر عددًا من الميزات التي لا تتوفر في السيارات الأخرى في فئتها. ومع ذلك، فمن المهم أن تكون على دراية بعيوب السيارة قبل إجراء عملية الشراء.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على منصة إكس (تويتر سابقاً) ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق