اخر الاخبار

جوجل تخزن سجلات مواقع المستخدمين محليًا لحماية الخصوصية

 

جوجل تخزن سجلات مواقع المستخدمين محليًا لحماية الخصوصية


أعلنت جوجل عن تغيير هام في سياسة تخزين سجلات مواقع مستخدمي خرائطها، حيث ستقوم الشركة بتخزين هذه البيانات محليًا على أجهزة المستخدمين بدلاً من تخزينها في السحابة. يعتبر هذا التغيير خطوة كبيرة تجعل من الصعب على جهات تطبيق القانون الوصول إلى هذه البيانات.


تتيح أوامر "السياج الجغرافي" لسلطات تطبيق القانون جمع بيانات من هواتف المستخدمين التي تمر عبر منطقة جغرافية معينة خلال فترة زمنية محددة. وقد استخدمت السلطات هذه الأوامر في التحقيقات، مثل تلك المتعلقة بالاحتجاجات التي شهدتها سياتل ضمن حملة Black Lives Matter.


تعتبر هذه الخطوة استجابة للضغوط التي واجهتها جوجل لتحسين سياسات تخزين سجلات مواقع المستخدمين، نظرًا للمخاوف المتعلقة بالخصوصية واستخدام أوامر "السياج الجغرافي" لاستهداف المشتبه بهم.


تعمل جوجل على تحديث خرائطها لتضمن التحكم الأفضل للأفراد في بياناتهم، ومن المتوقع أن يتم إطلاق هذا التحديث خلال العام المقبل.


أكد مارلو ماكجريف، مدير المنتج في خرائط جوجل، أن الشركة تعمل باستمرار على إيجاد طرق لمنح الأفراد مزيد من التحكم في بياناتهم. وأعلنت الشركة عن هذه التغييرات هذا الأسبوع من خلال تدوينة.


يؤثر التغيير على ميزة الجدول الزمني في الخرائط، حيث تتذكر المواقع التي كان المستخدمون فيها سابقًا. وعلى الرغم من أن جوجل ستتوقف عن تشغيل سجل المواقع افتراضيًا، إلا أنها ستستمر في تخزين معلومات سجل المواقع في السحابة للمستخدمين الذين يختارون تفعيله.


وسترسل جوجل إشعارات للمستخدمين بالتحديث التدريجي خلال العام المقبل عبر تطبيق الخرائط على كل من نظامي Android و iOS. وتقوم الشركة أيضًا بتغيير إعدادات الحذف التلقائي لتصبح 3 أشهر بدلاً من 18 شهرًا.


سيتاح للأفراد الرغبة في الاحتفاظ ببيانات مواقعهم نسخها احتياطيًا إلى السحابة، مع ضمان تشفير تلك النسخة الاحتياطية. يجب على شركات التكنولوجيا الامتثال لأوامر "السياج الجغرافي"، ومع ذلك، يشير تقرير مجلة فوربس إلى أن معظم هذه الأوامر تستهدف جوجل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق