اخر الاخبار

آبل تحذر من استخدام شواحن غير مرخصة لساعتها الذكية Apple Watch

 

آبل تحذر من استخدام شواحن غير مرخصة لساعتها الذكية Apple Watch


أطلقت شركة آبل تحذيرًا عبر موقعها الرسمي حول استخدام شواحن غير مرخصة لساعتها الذكية Apple Watch، حيث نشرت مستند دعم يشير إلى أن هذه الشواحن قد تسبب في شحن بطء للساعة أو تتسبب في تلف البطارية وتقليل عمرها الافتراضي.


وفي توضيحها، أكدت آبل أن مالكي ساعاتها الذكية يجب عليهم استخدام فقط الشواحن التي تنتجها آبل ذاتها أو تلك التي تحمل ترخيص MFI والذي يتم منحه لشركاء آبل المعتمدين.


وقامت الشركة بإرفاق صور للشواحن الأصلية للساعة الذكية مع توضيح للنصوص والعلامات التنظيمية المميزة التي يجب أن تكون موجودة عليها.




آبل تحذر من استخدام شواحن غير مرخصة لساعتها الذكية Apple Watch




وأشارت آبل في مستند الدعم إلى أن الشواحن التي لم تصنعها الشركة قد تظهر بألوان أو تصميمات مختلفة على سطح موصل الشحن.


وأتاحت الشركة قائمة بأرقام الطرز لكل الكابلات التي أنتجتها حتى الآن، مع توفير تعليمات حول كيفية التحقق من الشركة المصنعة للشاحن باستخدام حاسوب ماك.


ونصحت آبل عملائها بالتحقق من شرعية الشواحن التي يستخدمونها عبر البحث عن الملصق المخصص أو استخدام قاعدة بيانات آبل العامة للملحقات المعتمدة التي تحمل ترخيص MFi.


ويُنصح بشكل عام بالابتعاد عن استخدام شواحن غير أصلية عند شحن أي جهاز، إذ قد تؤدي تلك الشواحن إلى ارتفاع درجة الحرارة، والتأثير سلبًا في عمر البطارية، كما قد تزيد احتمالية حدوث التماس كهربائي، مما يؤدي إلى حدوث حرائق أو تلف الأجهزة التي يجري شحنها.


وفيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها عند اختيار شاحن لساعة Apple Watch:


* ابحث عن شاحن يحمل شعار Apple أو ترخيص MFI.

* تأكد من أن الشاحن متوافق مع طراز ساعتك الذكية.

* اقرأ المراجعات قبل الشراء.

* اشترِ الشاحن من متجر موثوق به.


تجدر الإشارة إلى أن استخدام شواحن غير أصلية يعتبر عمومًا ممنوعًا، حيث قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأجهزة، وتأثير سلبي على عمر البطارية، بالإضافة إلى زيادة احتمالية حدوث التماس كهربائي، مما يتسبب في حوادث حريق أو تلف للأجهزة المشحونة.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق