اخر الاخبار

جوجل تطرح تطبيق الدردشة الجديد المعاد تصميمه لنظام Android


جوجل تطرح تطبيق الدردشة الجديد المعاد تصميمه لنظام Android


بدأت شركة جوجل في طرح الإصدار المعاد تصميمه من تطبيق المراسلة الفورية 'Google Chat' لمستخدمي Android. وكجزء من إعادة التصميم، تم تقديم أيقونة جديدة للتطبيق لتتماشى مع تصميم الأيقونات في تطبيقات جوجل الأخرى، وتتميز بألوان متنوعة مستوحاة من شعار الشركة.


قامت جوجل بإلغاء الشريط السفلي التقليدي وأضافت عدة علامات تبويب للصفحة الرئيسية والرسائل المباشرة والمسافات والإشارات في شريط عائم جديد أسفل الواجهة. اختارت Google عدم تصنيف علامات التبويب، حيث قدمت فقط رموزًا واضحة لسهولة التنقل، مع ظهور اسم علامة التبويب في الجزء العلوي من الواجهة عند فتحها. بالإضافة إلى ذلك، يوجد بجوار الشريط الجديد زر عائم صغير لإنشاء محادثة أو مساحة جديدة.


كان الشريط السفلي السابق في تطبيق Google Chat يحتوي فقط على علامتي تبويب الدردشة والمساحات، إلى جانب زر عائم كبير نسبيًا في الأعلى، وأيقونته تشبه إلى حد كبير أيقونة تطبيق Hangout القديم.


يعد Google Chat تطبيقًا أساسيًا في حزمة Google Workspace، ويركز بشكل أساسي على المراسلة الفورية للمجموعات وفرق العمل. ويمكن للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو واجتماعات من خلال تطبيق آخر وهو Google Meet.


بدأت شركة جوجل بإصدار تطبيق الدردشة عام 2020 لجميع المستخدمين، ليحل تدريجياً محل تطبيق Hangout الذي أعلنت شركة جوجل عن إغلاقه رسميًا نهاية العام السابق.


ومن المتوقع أن يتم إصدار التصميم الجديد للتطبيق لمستخدمي iPhone وiPad في وقت لاحق، حيث تعمل Google على توفير تجربة مستخدم موحدة عبر جميع أنظمة التشغيل.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق