اخر الاخبار

جوجل تعمل على ميزة صحة البطارية لنظام Android 14

 

جوجل تعمل على ميزة صحة البطارية لنظام Android 14


تعمل شركة جوجل على تقديم ميزة جديدة في نظام أندرويد البيئي، مما يسمح للمستخدمين بمراقبة حالة بطارية أجهزتهم مباشرة من إعدادات الجهاز، مما يلغي الحاجة إلى تطبيقات خارجية.


حدد الباحثون ميزة صحة البطارية "Battery Health" في أحدث إصدار تجريبي من Android 14. وتوفر هذه الميزة رؤى في الوقت الفعلي حول حالة البطارية، حيث تعرض السعة المتبقية مقارنة بحالتها عندما كان الجهاز جديدًا تمامًا. يعكس هذا القدرة التي قدمتها شركة Apple على أجهزة iPhone لعدة سنوات.


ومع التحديث الأخير لهواتف Pixel، قدمت جوجل بالفعل شاشة 'معلومات البطارية'، التي تعرض تفاصيل مثل عدد دورات شحن البطارية وتاريخ التصنيع. منح Android 14 للمطورين واجهة برمجة تطبيقات جديدة (API) للبطاريات، مما يتيح للتطبيقات الخارجية تقدير صحة البطارية.


تتطلب بطاريات الليثيوم أيون في الهواتف الذكية الاستبدال عندما يتراجع أدائها، وتتضاءل سعة البطارية الفعلية بشكل حاد بمرور الوقت مع دورات الشحن والتفريغ المتكررة.


تعمل جوجل بنشاط على توفير المزيد من المعلومات المتعلقة بالبطارية، مع الإشارة إلى ما إذا كانت البطارية أصلية أو مستبدلة أو حتى 'غير مدعومة' إذا لم يتمكن النظام من التمييز بين البطاريات الأصلية والبطاريات البديلة. سيعرض النظام أيضًا رقمًا تسلسليًا، وهو عبارة عن مجموعة من الأحرف والأرقام الفريدة لكل بطارية.


ومن المتوقع أن تعمل جوجل على تحسين ميزة تحديد حالة البطارية بشكل أكبر مع نظام التشغيل Android 15، مما يوفر للمستخدمين رؤى تفصيلية حول صحة بطارية أجهزتهم.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق