اخر الاخبار

واقي الفم الذكي لمراقبة الصدمات: الابتكار الذي يقلل من خطورة إصابات الرياضيين

 

واقي الفم الذكي لمراقبة الصدمات: الابتكار الذي يقلل من خطورة إصابات الرياضيين


في عالم الرياضة اليوم، حيث يتعرض الرياضيون لمختلف أنواع الخطورة، تعتبر الوقاية من الإصابات أمرًا أساسيًا. أعلنت شركة Prevent Biometric عن تطويرها لواقي الفم الذكي الجديد الذي يحمل اسم "واقي الفم لمراقبة الصدمات" (IMM) والذي يتمتع ببراءة اختراع. هذا الواقي الفم الذكي يتيح لكل لاعب تصميمه بشكل مخصص له، مع ميزات مثل الشحن اللاسلكي والمزامنة في الوقت الفعلي.


ويمتلك واقي الفم لمراقبة الصدمات القدرة على قياس التسارع الخطي والتسارع الزاوي، بالإضافة إلى مراقبة الموقع والاتجاه وعدد التأثيرات التي يتعرض لها الرياضي. وما يميز هذا الواقي الفم أيضًا هو أنه يأتي مع علبة شحن تقوم بمهمة تعقيمه باستخدام الأشعة فوق البنفسجية.


ومن أجل تلبية احتياجات الفرق والفرق الرياضية الكبيرة، قدمت Prevent Biometric حقيبة الفريق Prevent Team Case التي تحتوي على 27 علبة وشاحنًا مجتمعين. يمكن الوصول إلى البيانات والتنبيهات التي يصدرها واقيات الفم من خلال تطبيق الهاتف المحمول أو عبر الموقع الإلكتروني الخاص به.




واقي الفم الذكي لمراقبة الصدمات: الابتكار الذي يقلل من خطورة إصابات الرياضيين




بفضل هذه التكنولوجيا المبتكرة، أعلنت World Rugby أنها ستقدم هذه الواقيات الذكية لمراقبة إصابات الرأس المحتملة كجزء من جهودها لرعاية لاعبي الرجبي. ولدعم تبني هذه التكنولوجيا، قررت الرابطة تخصيص مبلغًا أوليًا بقيمة مليون يورو لدعم الاتحادات والمسابقات والأندية في تجهيز لاعبيهم بهذه التقنية المبتكرة. يُذكر أن هذه التقنية ستظهر لأول مرة في مسابقة الرجبي للسيدات WXV هذا الشهر.


واقي الفم الذكي سيقوم بإرسال تنبيهات فورية إلى الأطباء المتواجدين في الملعب بشأن حالة اللاعب خلال الأحداث المتسارعة، مما يتيح العناية الفورية بالرياضيين في حالة الضرر.


هذا الابتكار سيكون عاملًا مهمًا في تطوير الرياضات والرعاية الصحية للرياضيين. سيسمح للمدربين بإدارة التدريبات بشكل أفضل وتحسين جودة التدريب وتقييم الضغط على كل لاعب بشكل فردي.


وفي حالة تعرض اللاعب لصدمة في الرأس بشدة تتجاوز معايير السلامة المعتمدة - والتي تبلغ أكثر من 70 جرامًا و 4000 راديان/ الثانية المربعة للرجال، أو 55 جرامًا و 4000 راديان/ الثانية المربعة - سيتم إخراج اللاعب من المباراة ليخضع للفحص.


باعتبار هذا الابتكار الجديد، يمكن أن نتوقع رؤية انتشار هذه التقنية في المزيد من الرياضات العالمية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة اللاعبين.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق