اخر الاخبار

تختبر جوجل ميزة "حماية بروتوكول الإنترنت" لمتصفح كروم لزيادة خصوصية المستخدمين

 

تختبر جوجل ميزة "حماية بروتوكول الإنترنت" لمتصفح كروم لزيادة خصوصية المستخدمين


شركة جوجل تستعد لاختبار ميزة حماية بروتوكول الإنترنت (IP Protection) لمتصفح كروم بهدف تعزيز خصوصية المستخدمين. تهدف هذه الميزة إلى إخفاء عناوين بروتوكول الإنترنت الخاصة بالمستخدمين باستخدام خوادم وكيلة "بروكسي".


تدرك جوجل التحديات التي يمكن أن تنشأ نتيجة استخدام عناوين بروتوكول الإنترنت في عمليات التتبع السري، ولذلك تسعى إلى تحقيق توازن بين حماية خصوصية المستخدمين وتقديم وظائف أساسية للويب.


عادةً، تسمح عناوين بروتوكول الإنترنت للمواقع والخدمات عبر الإنترنت بتتبع الأنشطة عبر الويب، مما يمكّن من إنشاء ملفات تعريف دائمة للمستخدمين، وهذا يثير مخاوف بشأن الخصوصية. إذ يفتقر المستخدمون حاليًا إلى وسيلة مباشرة لتجنب هذا التتبع السري، ومع ذلك، يعتبر استخدام عناوين بروتوكول الإنترنت ضروريًا لوظائف الويب الأساسية، مثل توجيه حركة المرور ومنع الاحتيال وأداء المهام الحيوية الأخرى للشبكة.


ميزة حماية بروتوكول الإنترنت من جوجل تتعامل مع هذا التحدي عن طريق توجيه حركة المرور الخارجية القادمة من نطاقات محددة عبر خوادم وكيلة تابعة لها، مما يجعل عناوين بروتوكول الإنترنت الخاصة بالمستخدمين غير مرئية لتلك النطاقات.


جوجل تُعد لاختبار ميزة جديدة تسمى "حماية بروتوكول الإنترنت" لمتصفح كروم بهدف تعزيز خصوصية المستخدمين. تعمل هذه الميزة على إخفاء عناوين بروتوكول الإنترنت الخاصة بالمستخدمين باستخدام خوادم وكيلة "بروكسي".


تهدف جوجل إلى توفير هذه الميزة كخيار اختياري في البداية، مما يمنح المستخدمين السيطرة على خصوصيتهم وفتح الباب أمام جوجل لمراقبة تصرفات المستخدمين بشكل أكبر.


وفقًا لجوجل، ستتم إطلاق هذه الميزة تدريجيًا لتلبية الاعتبارات الإقليمية، حيث ستؤثر في البداية على النطاقات التي تعتبر مُعروفة بتتبع المستخدمين.


في المرحلة الأولى، سيتم توجيه طلبات المستخدمين من خلال خوادم وكيلة تابعة لجوجل فقط للنطاقات التي تخص جوجل. هذا سيسمح لجوجل بتقييم البنية الأساسية للنظام وضبطه بشكل أفضل.


بدايةً، سيتمكن فقط المستخدمون الذين يقومون بتسجيل الدخول إلى متصفح كروم ولديهم عناوين بروتوكول الإنترنت الموجودة في الولايات المتحدة من الوصول إلى هذه الخوادم الوكيلة. سيتم تضمين مجموعة محددة من العملاء تلقائيًا في هذا الاختبار الأولي.


وتُطلب من مستخدمي الميزة المصادقة على الخادم الوكيل لتقليل مخاطر الاستخدام السيء، وتفادي ارتباط الخوادم الوكيلة بحسابات معينة، وفرض حدود أخرى لمنع هجمات الحرمان من الخدمة.


جوجل تدرس أيضًا تنفيذ نظام وكيل ثنائي الخطوة لزيادة مستوى الخصوصية.


هذه الميزة ستُختبر في إصدارات متصفح كروم بين الإصدارين 119 و225، ومع ذلك، تشير جوجل إلى وجود بعض الاهتمامات الأمنية المتعلقة بتلك الميزة نتيجة لتوجيه حركة المرور عبر خوادم جوجل وتصاعد الصعوبة في حظر هجمات الحرمان من الخدمة واكتشاف حركة المرور غير الصالحة. وإذا تم اختراق أحد خوادم جوجل الوكيلة، يمكن للمهاجمين التلاعب بحركة المرور المارة عبرها.


تجري جوجل دراسات أمانية إضافية لمعالجة هذه المخاوف وتعزيز الأمان لمستخدميها.


 تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق