اخر الاخبار

جوجل تطلق أداة تصحيح إملائي ونحوي على Gboard

 

جوجل تطلق أداة تصحيح إملائي ونحوي على Gboard


تعمل جوجل بلا هوادة منذ بضعة أشهر على مجموعة متنوعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التحويلي، وأحد هذه الأدوات يتم طرحه الآن على Gboard. الميزة المعنية هي أداة تصحيح إملائي ونحوي متاحة فقط لمستخدمي بيتا في الوقت الحالي.


اكتشف فريق 9to5Google هذه الميزة لأول مرة - ظهرت علامة تبويب "التدقيق" الجديدة مع إصدار Gboard beta 13.4. ومع ذلك ، لم تظهر الميزة إلا على Pixel Fold ، وتقع في الجزء السفلي من شريط أدوات Gboard كرسالة "إصلاحها".


لن تواجه بعد الآن أخطاء إملائية أو نحوية على Gboard

بعد تمكين الميزة الجديدة ، ستظهر لك نافذة منبثقة تشرح كيفية عمل ميزة التدقيق الجديدة.




جوجل تطلق أداة تصحيح إملائي ونحوي على Gboard




كما يوحي الاسم ، تقوم ميزة "التدقيق" بفحص أو معالجة كل ما تكتب وتكشف عن الأخطاء الإملائية والنحوية ، وتقدم في النهاية اقتراحات لإصلاحها. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم الزر "Fix it" "إصلاحها" بإصلاح الأخطاء تلقائيًا نيابة عنك. يجب أن تكون الميزة الجديدة مألوفة لك ، خاصة إذا كنت تستخدم Grammarly.




جوجل تطلق أداة تصحيح إملائي ونحوي على Gboard




في المقابل ، هذا هو في الأساس نسخة جوجل من Grammarly المصممة خصيصًا لتطبيق لوحة المفاتيح Gboard. كما نقترح أن تقرأ النافذة المنبثقة بعناية ، حيث إنها تحذر من أن النصوص يتم إرسالها إلى جوجل للمعالجة.


في حين أن كل هذه الأمور مثيرة للاهتمام ، فإن الميزة الجديدة تبدو أكثر نسخة متقدمة من ميزة "التصحيح التلقائي" التي يقدمها Gboard حاليًا. لا نعرف متى سيكون لدى جوجل إصدار أوسع لهذه الميزة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق