اخر الاخبار

آبل تكشف النقاب عن هاتفي IPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max الرائدين

 

آبل تكشف النقاب عن هاتفي IPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max الرائدين


كشفت شركة آبل خلال حدثها السنوي عن الهواتف الجديدة iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max، والتي تمتاز بتصميم فريد من التيتانيوم وأداء متفوق. تم تصميم هذه الهواتف باستخدام التيتانيوم الفائق الجودة المستخدم في مجال الطيران والفضاء، مما جعلها أخف موديلات Pro من آبل على الإطلاق.


ويتضمن التصميم الجديد زوايا انسيابية وزر إجراءات قابل للتخصيص، مما يتيح للمستخدمين تخصيص تجربة جهازهم. كما تم تحسين الكاميرا بشكل كبير مع وجود ما يعادل سبع عدسات احترافية، بما في ذلك كاميرا رئيسية دقة 48 ميجابكسل وجيل جديد من صور البورتريه وتحسينات في نمط الليل وميزة HDR الذكية.


تأتي هذه الهواتف مع شريحة A17 Pro التي توفر أداءً استثنائيًا في التجارب الاحترافية والألعاب. وقد تم تجهيز الهواتف بمنفذ USB-C الجديد الذي يتيح سرعات نقل بيانات أسرع بمرات عديدة مقارنة بالجيل السابق.


ومع إضافة خدمة المساعدة على الطريق عبر الأقمار الصناعية، تعتمد هذه الهواتف على البنية التحتية المبتكرة للأقمار الصناعية من آبل لتوفير المساعدة في حالة وجود مشكلة في السيارة أثناء السفر.


سيتاح للعملاء اختيار هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max من بين أربعة ألوان جديدة رائعة، وهي: التيتانيوم الأسود، والتيتانيوم الأبيض، والتيتانيوم الأزرق، والتيتانيوم الطبيعي. يمكن للراغبين في الحصول على هذه الهواتف الجديدة القيام بالحجز ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر، وسيتم توفيرها رسميًا ابتداءً من يوم الجمعة 22 سبتمبر.



آبل تكشف النقاب عن هاتفي IPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max الرائدين




يأتي هاتفا iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بشاشات رائعة بمقاس 6.1 بوصات و6.7 بوصات على التوالي، وهما يتميزان بتصميم مبتكر من التيتانيوم الفائق الجودة، وهو التصميم الأول من نوعه في تاريخ هواتف آيفون.


التيتانيوم المستخدم في هذه الهواتف هو نفس المادة التي تجدها في صناعة المركبات الفضائية، ويتميز بنسبة قوة مذهلة مقارنة بوزنه، مما يجعل هاتفي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max هما الأخف وزنًا ضمن سلسلة هواتف Pro من آبل.


تمتاز هذه الهواتف بتصميم أنيق يتضمن زوايا أنيقة وزر إجراءات قابل للتخصيص، مما يتيح للمستخدمين تخصيص تجربة استخدامهم. وتمتاز بقوة التيتانيوم وأقوى زجاج خلفي لهاتف ذكي، مع واجهة درع السيراميك الرائدة في مجالها.


باستخدام عملية ميكانيكية حرارية مبتكرة، تتيح أحزمة التيتانيوم للهاتف أن يتمتع بهيكل فرعي مصنوع بنسبة 100% من الألمنيوم المعاد تدويره، مما يؤدي إلى اتصال متين بين هاتين المادتين في الحالة الصلبة.


إطار الألمنيوم يقوم بتبديد الحرارة بفعالية ويتيح سهولة استبدال الزجاج الخلفي. وتسلط هذه التقنيات الجديدة الضوء على شاشة ريتنا سوبر XDR التي تتميز بميزة "تشغيل دومًا" وتكنولوجيا ProMotion لتقديم تجربة مشاهدة استثنائية.


تم استبدال المفتاح الأحادي الوظيفة الذي كان يستخدم لتبديل وضعي الرنين والصامت بزر الإجراءات الجديد بالكامل. يوفر هذا الزر الجديد خيارات إضافية للمستخدمين، مما يتيح لهم الوصول السريع إلى الكاميرا والمصباح اليدوي، وتفعيل المذكرات الصوتية، ووضع التركيز، والترجمة، وميزات التسهيلات الاستخدامية مثل المكبر الصوتي، واستخدام الاختصارات لمزيد من الخيارات.




آبل تكشف النقاب عن هاتفي IPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max الرائدين




إيماءة الضغط مع ردود الفعل اللمسية الدقيقة والإشارات المرئية في ميزة Dynamic Island تضمن أن يقوم الزر الجديد بتفعيل الإجراء عندما يرغب المستخدم في ذلك.


بفضل شريحة A17 Pro، والتي تعتبر أول شريحة بدقة 3 نانومتر في الصناعة، يقدم هاتفا iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max أداءً وقدراتٍ احترافيةً استثنائية. وتؤكد آبل مكانتها الرائدة في تصنيع شرائح الهواتف الذكية من خلال A17 Pro التي تأتي بتحسينات شاملة على مستوى الشريحة بأكملها، بما في ذلك تحسينات كبيرة في وحدة معالجة الرسومات، وهي الأكبر في تاريخ آبل.


وحدة المعالجة المركزية الجديدة تأتي بزيادة في الأداء تصل إلى 10% بفضل تحسينات دقيقة في التصميم والهندسة، بينما يكون المحرك العصبي أسرع بمعدل يصل إلى ضعفي السرعة، مما يمكن من استفادة أفضل من ميزات مثل التصحيح التلقائي والصوت الشخصي في نظام iOS 17.


وتتميز وحدة معالجة الرسومات الاحترافية بأداء أسرع بنسبة تصل إلى 20%، مما يمكن من تجارب جرافيك أكثر سلاسة، وتأتي بتصميم جديد يشمل ستة أنوية مما يزيد من حد الأداء القصوى ويحسّن كفاءة استهلاك الطاقة.


بفضل تكنولوجيا تتبع الأشعة المسرعة بواسطة الأجهزة، التي تكون أسرع بمعدل 4 مرات من تتبع الأشعة بواسطة البرامج التقليدية، يتيح هاتف iPhone 15 Pro تقديم رسومات جرافيكية أكثر سلاسة وتجارب ممتعة لتطبيقات الواقع المعزز والألعاب.


وهذا الهاتف يُقدم ألعابًا واقعية غير مسبوقة في هواتف ذكية، بما في ذلك ألعاب مثل Resident Evil Village وResident Evil 4 وDeath Stranding وAssassin's Creed Mirage.


شريحة A17 Pro تتضمن وحدة فك ترميز AV1 مخصصة، وهذا يمكن من تحسين تجارب الفيديو عبر خدمات البث عبر الإنترنت من حيث الكفاءة والجودة. بالإضافة إلى ذلك، تمكّن وحدة تحكم USB الجديدة من سرعات USB 3 لأول مرة في هواتف آيفون، وتدعم الآن سرعات نقل أعلى بكثير ومخرج فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية بتقنية HDR.


من خلال التكامل العميق بين الأجهزة والبرامج، تتميز أنظمة الكاميرا المتقدمة في هاتفي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بما يعادل سبع عدسات احترافية، وجميعها معززة بشريحة A17 Pro. وبفضل قوة التصوير الحسابي، تمتلك الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل المصممة حصريًا لمجموعة Pro، القدرة على توفير للمستخدمين مزيدًا من المرونة مع إمكانية التقاط صور في الوضع الافتراضي بدقة فائقة تصل إلى 24 ميجابكسل، مما يمنحهم جودة صور استثنائية مع حجم ملفات عملي ومثالي للتخزين والمشاركة.


وتوفر الكاميرا الرئيسية للمستخدمين تجربة فريدة حيث يمكنهم التبديل بين ثلاثة أبعاد بؤرية شائعة – 24 مم، و28 مم، و35 مم – واختيار واحدة منها كإعداد افتراضي جديد.


وتدعم الكاميرا الرئيسية أيضًا صيغ صور HEIF بدقة 48 ميجابكسل بوضوح يزيد بمعدل 4 مرات، إلى جانب تنسيق ProRAW، ويتميز هاتف iPhone 15 Pro بكاميرا تقريب مسافات موسعة بمعدل 3x، في حين يقدم iPhone 15 Pro Max أطول تكبير بصري على الإطلاق في هواتف آيفون بنسبة تصل إلى 5x عند 120 مم.


وتعتبر كاميرا تقريب المسافات الجديدة في iPhone 15 Pro Max ممتازة لالتقاط الصور القريبة، وصور الحياة البرية، والتقاط الأحداث من مسافات بعيدة، وهي تأتي بتصميم رباعي مبتكر مع ميزة التثبيت البصري للصور بتقنية تحريك المستشعر الثلاثي الأبعاد، وهو نظام التثبيت الأكثر تطورًا من آبل حتى الآن.


وتُضيف الجيل الجديد من صور بورتريه على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max تفاصيلًا دقيقة وألوانًا زاهية، بالإضافة إلى أداء ممتاز في ظروف الإضاءة الخافتة.


تشمل المزايا الإضافية لجميع الكاميرات المتواجدة على iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max الآتي:


نمط الليل المحسن: يعزز محرك Photonic Engine من نمط الليل بتقديم تفاصيل أوضح وألوان أكثر حيوية، مما يمنح صور الليل جودة أفضل باستخدام الماسح الضوئي بتكنولوجيا لايدار.


HDR الذكية الجديدة: تلتقط ميزة HDR الذكية العناصر والخلفيات بألوان أكثر واقعية وتضمن حصولك على صورة أكثر سطوعًا في الأجزاء المضيئة وألوانًا غنية في المناطق المتوسطة وظلالًا عميقة عند عرض الصور. يمكن الاستفادة من هذا العرض المتقدم أيضًا في تطبيقات الجهات الخارجية.


جودة فيديو محسنة: يوفر هاتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max أفضل جودة فيديو في هواتف ذكية بفضل شريحة A17 Pro، مع تحسينات في أداء التصوير في الإضاءة الخافتة ونمط الحركة في الفيديو.


الاحترافية في الأداء: يعزز هذا الإصدار من iPhone من إمكانيات الاحترافيين وصانعي الأفلام مع المزايا الجديدة لإنجاز المهام الاحترافية الأكثر تعقيدًا.


سرعات نقل أسرعة: يمكن للمستخدمين الحصول على سرعات نقل أعلى بما يصل إلى 20 مرة باستخدام كابل USB 3 اختياري. يمكن للمصورين الاستفادة من حلول iPhone والجهات الخارجية مثل Capture One لإنشاء استوديو احترافي للتصوير بجودة عالية.


تسجيل الفيديو بتنسيق ProRes: يمكن الآن تسجيل فيديو ProRes مباشرة على وحدة تخزين خارجية، مما يوفر تسجيلًا بدقة أعلى ومرونة أكبر عند استخدام iPhone ككاميرا رئيسية.


تقنية Log ودعم ACES: يقدم iPhone 15 Pro خيار ترميز بتنسيق Log لأول مرة في هواتف آيفون، بالإضافة إلى دعم ACES، وهو معيار عالمي لمعالجة الألوان.


تسجيل الفيديو المكاني و Apple Vision Pro: يتيح iPhone 15 Pro للمستخدمين تسجيل الفيديو المكاني وعرضه على Apple Vision Pro لتجربة ثلاثية الأبعاد مميزة، واستعادة اللحظات بعمق استثنائي.


تم الإعلان عن تشكيلة iPhone 15 Pro، والتي تأتي بميزات جديدة للشحن، والعثور على الأصدقاء، والبقاء على اتصال أثناء السفر.


يشتمل كلا الهاتفين على منفذ USB-C للشحن ونقل البيانات، مما يسمح باستخدام الكابل نفسه لشحن الأجهزة الأخرى التابعة لشركة Apple. كما يمكن شحن AirPods أو Apple Watch مباشرة من iPhone باستخدام منفذ USB-C.


يدعم iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max منفذ USB 3، لسرعات نقل بيانات تصل إلى 10 جيجابت في الثانية. كما يأتي الهاتفان بشريحة تكنولوجيا النطاق الفائق العرض من الجيل الثاني، مما يتيح لهم الاتصال بمعدل ثلاثة أضعاف النطاق السابق. ويسمح هذا باستخدام ميزة العثور الدقيق في “أين أصدقائي” ليتمكن مستخدمو iPhone 15 من مشاركة موقعهم والالتقاء حتى في الأماكن المزدحمة.


تدعم تشكيلة iPhone 15 Pro شبكة Wi-Fi 6E، مما يوفر سرعات أسرع بما يصل إلى 2x. كما تقدم أول هواتف ذكية تدعم تقنية Thread، مما يتيح مجالاً لدمج تطبيقات المنزل.


يأتي iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max مزودين بشبكة 5G فائقة السرعة، ويتضمنان:


* دعم MagSafe وشحن Qi2 اللاسلكي المستقبلي.

* تحسين جودة الصوت في المكالمات الهاتفية، بما يشمل: المكالمات التي تجرى على فيس تايم أو تطبيقات الجهات الخارجية.

* eSIM مع دعم من أكثر من 295 شركة اتصالات.



iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max: الأسعار والألوان والتوافر


سيتوفر iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max في أربع ألوان: التيتانيوم الأسود، والتيتانيوم الأبيض، والتيتانيوم الأزرق، والتيتانيوم الطبيعي.


يبدأ سعر iPhone 15 Pro من 4,299 درهمًا إماراتيًا، ويتوفر بأربعة خيارات من سعة التخزين الداخلية: 128 أو 256 أو 512 جيجابايت، أو واحد تيرابايت.


يبدأ سعر iPhone 15 Pro Max من 5,099 درهمًا إماراتيًا، ويتوفر بثلاثة خيارات من سعة التخزين الداخلية: 256 أو 512 جيجابايت، أو واحد تيرابايت.


يمكن للعملاء في أكثر من 40 دولة ومنطقة، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، حجز هواتف iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max ابتداءً من الساعة 5 صباحاً بتوقيت PDT يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر، على أن يبدأ توفر الأجهزة يوم الجمعة، 22 سبتمبر.


سيتوفر iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max في ماليزيا، وتركيا، وفيتنام وفي 21 بلد ومنطقة أخرى ابتداءً من يوم الجمعة، 29 سبتمبر.


العرض المجاني لخدمات Apple Arcade وApple Fitness


يحصل العملاء الذين يشترون iPhone 15 Pro أو iPhone 15 Pro Max على اشتراك مجاني في خدمة +Apple Arcade وApple Fitness لمدة ثلاثة أشهر باشتراك جديد.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق