اخر الاخبار

آبل توقف بيع هواتف آيفون 13 ميني وتنهي سلسلة الهواتف الصغيرة

 

آبل توقف بيع هواتف آيفون 13 ميني وتنهي سلسلة الهواتف الصغيرة


أعلنت شركة آبل اليوم قرارًا بإيقاف بيع هواتف آيفون 13 ميني في متاجرها الرسمية، وذلك في أعقاب إعلانها عن هواتف آيفون 15 الجديدة. يأتي هذا القرار ليضع نهايةً لسلسلة آيفون ميني ذات الحجم الصغير نسبيًا.


لقد بدأت آبل هذه السلسلة في عام 2020 مع إطلاق هاتف آيفون 12 ميني، ومن ثم أتبعتها في العام التالي بإصدار آيفون 13 ميني. ورغم توجيه الشركة جهودها لتسويق هذه الهواتف كخيار جذاب لمن يبحثون عن هواتف ذات حجم صغير وسهولة في الحمل، إلا أن مبيعاتها لم تكن جيدة بما يكفي.


في العام الماضي، قررت آبل عدم إطلاق إصدار ميني من هواتف آيفون 14، واكتفت بالكشف عن هاتف آيفون 14 بلس بحجم أكبر. وهذا القرار يأتي تأكيدًا على توجه الشركة نحو التركيز على هواتف أكبر حجمًا.


حاليًا، يعتبر هاتف آيفون SE الإصدار الوحيد المتبقي من فئة الهواتف الصغيرة من آبل. وعلى الرغم من ذلك، يأتي هذا الهاتف بمواصفات أقل من هواتف آيفون الرئيسية، ويتميز بتصميم قديم نسبيًا.


من الجدير بالذكر أنه ستستمر آبل في دعم الهواتف القديمة من هذه السلسلة بتحديثاتها الدورية، وستظل عمليات الصيانة وتوفير قطع الغيار متاحة للمستخدمين الذين يمتلكون هذه الهواتف.


أخيرًا، يجدر بالذكر أن آبل تعتاد كل عام على التوقف عن إتاحة بعض هواتف الإصدارات السابقة بمجرد إطلاق هواتف جديدة، وهو ما شهدناه أيضًا مع هواتف آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس بعد إعلان هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس الجديدة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق