اخر الاخبار

آبل تعلن عن أول منتجاتها المحايدة للكربون، وتسعى إلى أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2030

 

آبل تعلن عن أول منتجاتها المحايدة للكربون، وتسعى إلى أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2030


أعلنت شركة آبل عن أول منتجاتها المحايدة للكربون ، لكن لا تتوقع الكثير مما يعنيه ذلك بالنسبة لكوكب الأرض. من المهم أكثر أن تنظر إلى تأثير الشركة البيئي ككل بدلاً من التركيز على أي منتج معين تبيعه على أنه أكثر استدامة.


بعض الساعات الجديدة من آبل ستكون محايدة للكربون ، ولكن فقط بناءً على "مجموعات مختارة" من العلب والأشرطة. قالت آبل أيضًا إنها تخطط للتوقف عن بيع إكسسوارات جلدية مثل أشرطة الساعات وحافظات الهواتف للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.


عندما يتعلق الأمر بالالتزامات المناخية ، فإن التفاخر باستدامة منتج معين يمكن أن يشتت الانتباه عن الهدف الأكثر أهمية المتمثل في تقليل التأثير البيئي العام للشركة. لدى Apple هدف أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2030 ، وهو المقياس الرئيسي الذي يجب أن نحاسبها عليه.


وفقًا لشركة آبل ، "ستكون مجموعات العلبة والسوار المختارة من Apple Watch Series 9 و Apple Watch Ultra 2 و Apple Watch SE" محايدة للكربون. لمعرفة ما إذا كان المنتج محايدًا للكربون ، ابحث عن شعار جديد يشير إلى ذلك على العبوة. تقول آبل إنها تمكنت من تقليل الانبعاثات من المواد والكهرباء والنقل في إنتاج الساعات ، جزئيًا من خلال حث المزيد من مورديها على التحول إلى الطاقة النظيفة. تم تعويض أي تلوث متبقي من خلال مشاريع قائمة على الطبيعة مثل إعادة تأهيل الغابات حتى تتمكن من  capture المزيد من CO2. كما تقول آبل إنها ستطابق استخدام العملاء المتوقع للكهرباء لشحن طرازات Apple Watch المحايدة للكربون مع الاستثمارات في مشاريع الطاقة المتجددة.


كما أن الشركة تستبدل الجلد بـ "مايكرو تويل فاخر ودائم" تطلق عليه اسم FineWoven. تصنع المادة من ما يقرب من 70 بالمائة من المواد المعاد تدويرها بعد الاستهلاك ، وتقول آبل أن لها "انبعاثات كربونية أقل بكثير" من الجلد. الماشية مصدر كبير لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري لأن الأبقار تطلق غاز الميثان ، وهو أكثر قوة من CO2 من حيث قدرته على حبس الحرارة على الكوكب.


لا تفهموني خطأ ؛ من المهم تقليل كل هذه مصادر انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. الأمر فقط أن استدامة أي منتج فردي لا يخبرنا بالضرورة بالقدر الذي تحققه الشركة من تقدم نحو أهدافها المناخية. قد تجعل الشركة منتجًا واحدًا أقل كثافة في الكربون ، على سبيل المثال. ولكن إذا انتهى الأمر ببيع المزيد من هذا المنتج مما كانت عليه من قبل ، فقد ينتهي به الأمر إلى ضخ نفس كمية انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أو أكثر مما كان عليه من قبل.


الخبر السار هو أن انبعاثات الكربون الإجمالية لشركة آبل آخذة في الانخفاض ، وفقًا لتقريرها الأخير عن التقدم البيئي. أنتجت ما يعادل 20.6 مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون في عام 2022. هذا يجب أن ينخفض إلى صافي الصفر بحلول نهاية العقد إذا كانت الشركة تريد تحقيق أهدافها المناخية. كما تقول أوكتافيا سبنسر في دورها كأم الطبيعة في مسرحية لعبتها آبل خلال حدث اليوم ، "لا تخذل أمك".


من الجيد أن ترى أن شركة آبل تبذل جهودًا كبيرة للحد من تأثيرها على البيئة. إن استخدام مواد معاد تدويرها واعتماد ممارسات التصنيع الصديقة للبيئة هما خطوات مهمة في الاتجاه الصحيح. آمل أن تستمر Apple في الابتكار وقيادة الطريق في مجال الاستدامة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق