اخر الاخبار

آبل تواجه ضربة طفيفة في إيراداتها من الصين بسبب قيود استخدام آيفون

 

آبل تواجه ضربة طفيفة في إيراداتها من الصين بسبب قيود استخدام آيفون


محللون في وول ستريت يتوقعون أن تتأثر إيرادات شركة آبل هذا العام بشكل طفيف بسبب الإجراء الأخير الذي اتخذته الصين لتقييد استخدام موظفي الحكومة لهواتف آيفون.


سجلت أسهم آبل انخفاضًا بنسبة 6.4 في المئة في الأيام الأخيرة، مما أدى إلى فقدان قيمتها السوقية بقيمة 190 مليار دولار، بعد الأخبار التي تفيد بمنع بكين لبعض موظفي الحكومة المركزية من استخدام هواتف آيفون في العمل.


على الرغم من ذلك، يعتقد المحللون أن هذه الخسائر مبالغ فيها وأن القيود لن تؤدي إلى تأثير كبير على الشركة. ومن المتوقع أن تكون أسوأ سيناريوهات التأثير هي انخفاض إيرادات الشركة بنسبة 4 في المئة وتأثير على أرباحها بنسبة 3 في المئة.


الصين تعد هامة لشركة آبل وللاقتصاد الصيني، ومع ذلك، فإن المحللين لا يتوقعون بالضرورة حدوث انفصال كبير بين آبل والصين في هذا السياق العالمي المتعدد الأقطاب.


تقديرات بنك أوف أميركا للأبحاث العالمية تشير إلى أنه في حال تقليل الصين شحنات هواتف آيفون بقوة، فإنه قد يكون هناك انخفاض يتراوح بين 5 و10 ملايين وحدة. وستكون التأثيرات أكبر إذا تم منع حمل الهواتف إلى أماكن العمل الرسمية.


من الملاحظ أن هذه الخطوة تتزامن مع إطلاق هواوي، منافسة آبل، سلسلة هواتف Mate 60 التي تدعم تقنية الجيل الخامس 5G.


العقوبات الأمريكية المفروضة على هواوي منذ عام 2019 أثرت على سلسلة التوريد الخاصة بالشركة، مما ساعد آبل في زيادة شحنات آيفون إلى الصين وزيادة حصتها في السوق.


تقدير بنك أوف أميركا لربحية السهم تشير إلى تأثير يتراوح بين 0.11 و0.34 دولار على سهم آبل إذا نجحت هواوي في الحصول على حصة في سوق صانعي الآيفون.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق