اخر الاخبار

جوجل تطلق ضوابط دفاعية جديدة لمكافحة الهجمات السيبرانية والتصيد الاحتيالي في خدمة Workspace

 

جوجل تطلق ضوابط دفاعية جديدة لمكافحة الهجمات السيبرانية والتصيد الاحتيالي في خدمة Workspace


أعلنت شركة جوجل اليوم الأربعاء عن إطلاق ضوابط دفاعية جديدة تهدف إلى تعزيز الأمان السيبراني، حيث ستمكن فرق الأمان في المؤسسات من التصدي لهجمات الهندسة الاجتماعية بفعالية. وتستهدف هذه الضوابط الجديدة الحد من مخاطر التصيد الاحتيالي والاستيلاء على الحسابات، وذلك بشكل خاص فيما يتعلق بمستخدمي خدمة جوجل للأعمال "وركسبيس" Workspace.


تأتي من بين أهم الإمكانيات الجديدة التي تُقدمها جوجل، القدرة على إضافة طبقة إضافية من الحماية تتطلب توقيع اثنين من المسؤولين على الإجراءات الحساسة في خدمة Workspace. يُمكن لهذا الإجراء أن يكون مفيدًا عند تنفيذ تغييرات هامة تتعلق بالأمان والتحقق.


عند تفعيل الموافقة المتعددة الأطراف وتكوينها في مساحة العمل، سيتطلب تأكيد أي تغيير مهم من مسؤول آخر على الأقل. وقال (آندي وين)، مدير إدارة المنتجات في جوجل وركسبيس: "في سياق تنفيذ تغييرات حساسة مثل تعديل إعدادات التحقق بخطوتين، يجب أن يقوم أحد المسؤولين بالموافقة على الإجراء".


أضاف (آندي وين): "نبدأ الآن بدعم تغيير إعدادات التحقق بخطوتين فقط في هذا الإطار الأولي، وسنقوم في المستقبل بتوسيع هذه الإمكانية لتشمل مجموعة متنوعة من الإجراءات استنادًا إلى تعليقات المسؤولين".


تهدف جوجل إلى إجراء معاينة لنظام موافقة الأطراف المتعددة على إجراءات Workspace الحساسة في الأشهر المقبلة. ومن المخطط أيضًا لجوجل أن تطلب في وقت لاحق من هذا العام التحقق الإلزامي بخطوتين (المصادقة الثنائية) للمسؤولين المحددين في المؤسسات.


يرى (يولي كوون كيم) و(أندي وين)، في منشور على مدونة الشركة، أن التحقق بخطوتين قد يقلل من خطر تعرض حسابات المسؤولين للخطر بنسبة تصل إلى 50 في المئة. وأكدا أنه سيتم في وقت لاحق من هذا العام توجيه المسؤولين المحددين لموزعي جوجل وعملاء المؤسسات الكبرى لتفعيل التحقق الثنائي.


تعمل جوجل أيضًا على تعزيز دفاعات خدمة البريد الإلكتروني جيميل باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك لتشمل المزيد من إجراءات البريد الإلكتروني الحساسة مثل تصفية الرسائل وإعادة توجيهها. ويجري حاليًا تقديم هذه الإمكانية بشكل تجريبي.


وفي ختام الإعلانات، تسعى جوجل لتسهيل عملية تصدير سجلات Workspace إلى Chronicle، وهي مجموعة عمليات أمان تابعة لجوجل تعتمد على السحابة. يتيح هذا الإجراء لفرق الأمان والمسؤولين تصدير سجلات Workspace بشكل أسرع لتحسين وقت الاستجابة للتهديدات.


تُظهر جوجل من خلال هذه الخطوات التزامها القوي بتعزيز الأمان السيبراني لمستخدميها والمؤسسات المستفيدة من خدماتها. وتأتي هذه التحسينات ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها جوجل لتعزيز الأمان السيبراني وحماية المستخدمين من تهديدات الهجمات الإلكترونية المتزايدة.


هذا ويعتبر الإعلان عن هذه الضوابط الدفاعية الجديدة خطوة هامة في سبيل تحسين أمان الأنظمة والبيانات ومكافحة التهديدات السيبرانية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق