اخر الاخبار

آبل تخطط لتصميم مستشعرات كاميرا مكدسة لهواتف iPhone 16 في العام المقبل

 

آبل تخطط لتصميم مستشعرات كاميرا مكدسة لهواتف iPhone 16 في العام المقبل


سيعتمد سلسلة هواتف آيفون 16 من آبل في العام المقبل تصميمًا جديدًا لمستشعر الكاميرا الخلفية عبر كافة الطرازات، متبعةً نهجًا مشابهًا لاعتمادها لذلك في طرازات آيفون 15 العادية لهذا العام، وفقًا لما ذكره محلل صناعة آبل مينغ تشي كو.


من المتوقع أن يتمتع طرازا آيفون 15 وآيفون 15 بلس الأدنى هذا العام بعدسة كاميرا خلفية بدقة 48 ميجابكسل بتصميم مستشعر الصور CMOS المكدس (CIS) الذي يمكنه التقاط المزيد من الضوء.


مشكلات إنتاج تصميم المستشعر الجديد قد حالت دون اعتماد آبل له في جميع طرازات آيفون 15 لهذا العام، وبينما يُتوقع أن تظل القدرة العالية لمورد CIS التابع لشركة سوني محدودة حتى عام 2024، فقد ضمنت آبل معظم طلباتها من سوني مُسبقًا.


ووفقًا لكو، من المتوقع أن تستفيد الشركة الموردة المنافسة ويل سيمي من القدرة المحدودة لسوني، حيث ستحصل على المزيد من طلبات مستشعرات CIS العالية الجودة من علامات الهواتف الذكية الصينية.


تشير الشائعات إلى أن الكاميرا الزاوية العريضة بدقة 48 ميجابكسل المستخدمة في طراز آيفون 16 برو ماكس ستحتوي على عدسة هجينة من ثمانية أجزاء تتألف من عنصرين من الزجاج وستة عناصر من البلاستيك، بالإضافة إلى التحسينات في عدسات الكاميرا التليفوتوغرافية والكاميرا ذات الزاوية الواسعة.


من المحتمل أن يحصل طرازا آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس في عام 2024 على عدسات تليفوتوغرافية بنظام البريسكوب. في عام 2023، سيكون طراز آيفون 15 برو ماكس هو الجهاز الوحيد الذي سيحصل على تكنولوجيا الكاميرا الجديدة بسبب قيود الحجم.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق