اخر الاخبار

تأجيل ساعة آبل الفاخرة (أبل ووتش ألترا) إلى عام 2026 بسبب مشاكل التصنيع

 

تأجيل ساعة آبل الفاخرة (أبل ووتش ألترا) إلى عام 2026 بسبب مشاكل التصنيع


وفقًا لشركة الأبحاث السوقية Trendforce (عبر The Elec)، يُعتقد أن شركة آبل تعمل حاليًا على تطوير نسخة محدثة من ساعة آبل الفاخرة (أبل ووتش ألترا) تستخدم شاشة microLED جيل جديدة، ولكن تم تأجيل الجهاز مرة أخرى بسبب مشاكل في عملية التصنيع.


في شهر أبريل، قام خبير الشاشات روس يونغ بمشاركة معلومات تشير إلى أن ساعة أبل ووتش ألترا بشاشة microLED ستتوفر في النصف الثاني من عام 2025 على أقرب تقدير، بدلاً من نهاية عام 2024 كما كانت الشائعات الأولية.


والآن، يعتقد Trendforce أنه تم تأجيلها مرة أخرى ومن غير المرجح أن تظهر قبل الربع الأول من عام 2026، بسبب مشاكل تتعلق بتكاليف التصنيع العالية التي يجب حلها قبل أن تتمكن آبل من الانتقال إلى الإنتاج الضخم.


وتقول التقارير إن آبل قد استثمرت أكثر من مليار دولار في تطوير microLED داخل الشركة على مدى العقد الماضي للحد من اعتمادها على Samsung Display ولزيادة السيطرة على إمدادات المكونات الرئيسية في قطاع لوحة العرض.


من المتوقع أن تكون ساعة أبل ووتش ألترا الجديدة هي أول جهاز آبل يعتمد على شاشة microLED. حاليًا، تستخدم ساعة أبل ووتش ألترا التقنية القياسية OLED، بينما توفر MicroLED العديد من فوائد OLED بالإضافة إلى تحسينات.


بالمقارنة مع شاشات LED، فإن شاشات microLED توفر كفاءة طاقة أعلى بكثير، ومن المرجح أن تزيد بشكل ملحوظ من عمر بطارية ساعة أبل ووتش ألترا وأجهزة أخرى تعتمد على هذه التكنولوجيا في المستقبل. على عكس OLED، يوجد مخاطر أقل لحدوث حروق الشاشة، وتتمتع الشاشات microLED بعمر مفترض أطول.


توفر شاشات microLED تحسينات في التباين وزمن الاستجابة الأسرع بفضل إضاءة البكسلات الفردية على مستوى البكسل، بالإضافة إلى أن الألوان أفضل وأكثر سطوعًا. ببساطة، إنها تكنولوجيا جيل جديد تفوق تقنيات OLED و miniLED.


وقد بدأت آبل بالفعل في اختبار شاشات microLED لساعة آبل، ويقال إن هذه الشاشات تتميز بألوان أكثر سطوعًا وحيوية وتعطي انطباعًا بأن المحتوى مرسوم فوق الزجاج. وتخطط آبل لجلب هذه التكنولوجيا إلى iPhone وأجهزة أخرى في المستقبل.


مثل كل الشائعات المبكرة حول الأجهزة التي ستظهر بعد عام أو عامين أو أكثر، يمكن أن تكون غير موثوقة من حيث توقيت الإطلاق، حيث يضطر آبل في كثير من الأحيان لتأجيل تواريخ الإصدار بسبب تأخيرات في التصميم وتوفير المكونات والتصنيع وغيرها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق