اخر الاخبار

آبل تخطط لإضافة جهاز MacBook بحجم 12 بوصة الأصلي إلى قائمة المنتجات المهملة

 

آبل تخطط لإضافة جهاز MacBook بحجم 12 بوصة الأصلي إلى قائمة المنتجات المهملة


تخطط آبل لإضافة جهاز MacBook الأصلي بحجم 12 بوصة إلى قائمة منتجاتها المهملة في 30 يونيو، وفقًا لمذكرة داخلية تم الحصول عليها من MacRumors. عندما يصبح المنتج مهملاً، فإن الكمبيوتر المحمول لم يعد مؤهلاً للإصلاح أو الخدمة في متاجر Apple وموفري الخدمة المعتمدين من آبل، حيث لن يتوفر قطع الغيار بعد الآن.


تصنف آبل المنتج كمنتج تكنولوجي قديم بمجرد أن يمر أكثر من سبع سنوات منذ توقف الشركة عن توزيعه للبيع. تم إيقاف إنتاج جهاز MacBook الأصلي بحجم 12 بوصة في أبريل 2016 عند إصدار جهاز الجيل الثاني بمواصفات محسنة، لذا تجاوز هذا الكمبيوتر المحمول حديثًا تلك الفترة الزمنية البالغة سبع سنوات.


تم إطلاق جهاز MacBook بحجم 12 بوصة في مارس 2015، وكان يتميز بتصميم رقيق وخفيف يزن فقط 2 رطل، وهو أيضًا أول كمبيوتر محمول من آبل بدون مروحة. كانت تكلفته تبدأ من 1,299 دولار، وتشمل المواصفات القياسية للنموذج الأصلي معالج Intel Core M ثنائي النواة بسرعة 1.1 غيغاهرتز، ورسومات Intel مدمجة، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت، ووحدة تخزين SSD بسعة 256 غيغابايت.


كانت جوانب التصميم الرئيسية لجهاز MacBook بحجم 12 بوصة تشمل منفذ USB-C الواحد للشحن ونقل البيانات، ولوحة تتبع Force Touch الجديدة بالكامل، وتصميم بطارية متدرج يسمح بوجود بطارية أكبر داخل هيكل الكمبيوتر المحمول الرقيق.


للأسف، كان جهاز MacBook بحجم 12 بوصة أيضًا أول طراز MacBook يأتي بتصميم لوحة مفاتيح فراشة (Butterfly Switch) الشهيرة لدى Apple والتي تعاني من مشاكل الفشل وتم حذفها في النهاية من جميع طرز MacBook بعد سنوات من الشكاوى والدعاوى القضائية. قامت آبل بتحديث جهاز MacBook بحجم 12 بوصة لآخر مرة في يونيو 2017، وتم إيقافه في يوليو 2019.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق