اخر الاخبار

تجربة سريرية ناجحة لعلاج سرطان الثدي في مراحله المبكرة

 

تجربة سريرية ناجحة لعلاج سرطان الثدي في مراحله المبكرة


أظهرت نتائج اختبارات سريرية على علاج لسرطان الثدي في مراحله المبكرة أنه يقلل من خطر تكرار الإصابة بنسبة 25 بالمئة، وفقًا لتجربة سريرية كبيرة نُشرت الجمعة. تلك النتائج تبعث على الأمل للعديد من مرضى سرطان الثدي.


كشفت هذه النتائج الأولية في أكبر مؤتمر سنوي لأخصائيي السرطان، الذي استضافته الجمعية الأميركية لعلم الأورام السريري في شيكاغو.


أثنت أخصائية الأورام في جامعة شيكاغو، ريتا ناندا، التي لم تشارك في العمل، على النتائج معتبرةً إياها تجربة سريرية مهمة ستغير ممارسات الأطباء.


تم تطوير هذا العلاج، المعروف باسم "ريبوسيكليب"، بواسطة شركة "نوفارتيس" لمكافحة أحد أنواع سرطان الثدي الأكثر شيوعًا والمعروف بـ "اتش ار +/ اتش ار 2-".


يستخدم هذا العلاج بالفعل بالتزامن مع العلاج الهرموني للمرضى المصابين بسرطان الثدي في مراحل متقدمة مع نقائل.


هدفت هذه الدراسة الجديدة إلى اختبار فعالية هذا الدواء في معالجة سرطان الثدي في المراحل المبكرة (المراحل 1 إلى 3).


عادةً ما تتضمن إدارة سرطان الثدي في المراحل المبكرة تدخلاً جراحيًا وعلاجًا إشعاعيًا، وقد يلزم أيضًا العلاج الكيميائي، يتبعه سنوات من العلاج الهرموني.


ومع ذلك، فإن ثلث المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي في المرحلة الثانية يواجهون خطر تكرار الإصابة. يمكن أن يعاود المرض الظهور بين عقدين وثلاثة عقود بعد التشخيص، وفقًا لتصريحات الدكتور دينيس سلامون، أخصائي الأورام بجامعة كاليفورنيا.


شارك في التجربة السريرية أكثر من 5000 شخص، حيث تلقى نصفهم العلاج بالريبوسيكليب بالإضافة إلى العلاج الهرموني، في حين تلقى النصف الآخر العلاج الهرموني فقط.


وتشير النتائج الأولية إلى تقليل خطر تكرار الإصابة بنسبة 25 بالمئة في الفئة التي تلقت العلاج بالريبوسيكليب. وفقًا لما ذكرت وكالة "رويترز".


يعمل العلاج بالريبوسيكليب من خلال استهداف بروتينات "سي دي كي 4" و "سي دي كي 6" التي تؤثر على نمو الخلايا السرطانية.


هناك أيضًا نوعان آخران من العلاجات المستهدفة لبروتينات "سي دي كي"، وهما "بالبوسيكليب" و "أبيماسيكليب"، والتي تستخدم أيضًا في علاج سرطان الثدي النقيلي.


تمت الموافقة على "أبيماسيكليب" مؤخرًا في الولايات المتحدة لعلاج سرطان الثدي في المراحل المبكرة، ولكن فقط للنساء اللواتي يعانين من خطر تكرار الإصابة وتأثر العقد اللمفاوية.


قد يكون "ريبوسيكليب" خيارًا للنساء اللواتي لا يتأثرن بالعقد اللمفاوية بالإصابة، وفقًا لريتا ناندا.


وفي تصريحات منفصلة، قال رئيس قسم الأورام الطبية في معهد كوري جان-إيف بيرغا إنه "من المحتمل أن يكون هناك الكثير من النقاش حول مستوى الفائدة للمرضى ونوع الآثار الجانبية والمرضى الذين يستفيدون بشكل فعلي من استخدام هذا النوع من الأدوية للوقاية".


يتم تشخيص أكثر من مليوني حالة من سرطان الثدي سنويًا في جميع أنحاء العالم، ويتسبب في أكثر من 600 ألف حالة وفاة سنويًا. ويتم تشخيص معظم الحالات في مراحل مبكرة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق