اخر الاخبار

شائعة: هواتف iPhone 15 ستدعم الشحن اللاسلكي السريع بقوة 15 واط بواسطة شواحن غير معتمدة من MagSafe

 

شائعة: هواتف iPhone 15 ستدعم الشحن اللاسلكي السريع بقوة 15 واط بواسطة شواحن غير معتمدة من MagSafe


تشير شائعات جديدة تأتي من الصين إلى أن هواتف iPhone 15 القادمة من آبل ستدعم الشحن اللاسلكي السريع بقوة 15 واط حتى عند استخدام شواحن من الأطراف الثالثة غير معتمدة من MagSafe.


لتحقيق الشحن اللاسلكي السريع بقوة 15 واط على iPhone 12 و iPhone 13 و iPhone 14، يتطلب الأمر استخدام شاحن MagSafe اللاسلكي المغناطيسي الرسمي من Apple أو شاحن مغناطيسي من الأطراف الثالثة مع شهادة MFM الرسمية (Made for MagSafe). وإذا تم استخدام شاحن لاسلكي معتمد من Qi القياسي، فإن هذه الطرز تصل إلى 7.5 واط فقط.


ومع ذلك، وفقًا لمنشور على موقع Weibo وتم نقله بواسطة حساب "yeux1122" على مدونة نافر الكورية، ستكون سلسلة iPhone 15 قادرة على الشحن اللاسلكي المغناطيسي بقوة 15 واط باستخدام شواحن غير معتمدة من MFM والتي عادة ما تكون بدائل أكثر تكلفة مقارنة بتلك المعتمدة من آبل.


لم يتم التحقق بعد من مصدر المعلومة الذي يمكن الاعتماد عليه، ولكن الادعاء يبدو منطقيًا نظرًا لأن آبل تساهم في إصدار جديد من معيار Qi المفتوح يعمل بنفس تقنية MagSafe.


تم الإعلان في يناير 2023 من قبل اتحاد الطاقة اللاسلكية (WPC) عن المعيار اللاسلكي Qi2 الجيل القادم الذي يدمج ملف الطاقة المغناطيسي، وهذا يعني أن الأجهزة التي تعتمد على Qi2 في المستقبل ستستخدم نفس التكنولوجيا المغناطيسية المستخدمة في أجهزة MagSafe التي تم إنشاؤها لـ iPhone 12 والأحدث.


يقول WPC إن ملف الطاقة المغناطيسي في Qi2 سيضمن أن الهواتف وغيرها من المنتجات المحمولة التي تعمل بالبطارية تكون محاذاة تمامًا مع الشواحن لتحسين كفاءة الطاقة وسرعة الشحن. من المتوقع أن تتوفر هواتف Qi2 وشواحنها اعتبارًا من موسم العطلات لعام 2023.


قرار Apple بجعل تقنية MagSafe متاحة لجميع الأجهزة التي تدعم الشحن اللاسلكي Qi2 يبدو في تناقض مباشر مع موقفها من USB-C. ومن المتوقع أن يتميز iPhone 15 بمنفذ USB-C بدلاً من Lightning، مما سيسمح له بالامتثال للوائح جديدة تم تنفيذها في أوروبا.


ولكن وفقًا للشائعات، ستدعم طرازات iPhone 15 فقط الملحقات التي تم اعتمادها من برنامج Made for iPhone (MFi) الخاص بشهادات USB-C من Apple، مما قد يقتصر على ميزات مثل الشحن السريع ونقل البيانات عالية السرعة للملحقات المعتمدة من Apple.


من المتوقع الكشف عن سلسلة iPhone 15 من آبل خلال الإطار الزمني المعتاد في سبتمبر. لمعرفة المزيد عن الميزات المتوقعة في هذه الهواتف الرائدة الجديدة، يمكنك النقر على الروابط التالية للملخصات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق