اخر الاخبار

شاومي توسّع تصنيع منتجاتها الصوتية في الهند بالتعاون مع Optiemus Electronics

 

شاومي توسّع تصنيع منتجاتها الصوتية في الهند بالتعاون مع Optiemus Electronics


أعلنت شركة شاومي الصينية عن خططها للتوسع في تصنيع منتجاتها الصوتية اللاسلكية داخل الهند. ستقوم الشركة بالتعاون مع شركة التصنيع المحلية Optiemus Electronics في هذا السياق، وفقًا لبيان صحفي صادر عن الشركة ونشرته وكالة رويترز الإخبارية.


تهدف شاومي إلى زيادة الاعتماد على سلاسل التوريد المحلية داخل الهند، وقد كشفت عن التزامها بزيادة نسبة الإنتاج من المكونات المحلية إلى 50% بحلول عام 2025.


بدأت شاومي بتصنيع الهواتف الذكية في الهند منذ عام 2014، وتعمل حاليًا في ستة مصانع مختلفة في الهند تشغل أكثر من 60 ألف عامل. تعاونت شاومي مع العديد من شركات التصنيع، بما في ذلك شركة فوكسكون الشهيرة، بالإضافة إلى شركات أخرى مثل Flex و BYD.


سيتم تصنيع منتجات الصوت اللاسلكية لشاومي في مصنع Optiemus Electronics في ولاية أوتار براديش شمال الهند. لم تكشف الشركة عن أي تفاصيل حول الأجهزة الصوتية الخاصة التي ستتم تصنيعها في الهند بشكل خاص.


تُذكر أن شاومي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات الصوتية، بما في ذلك سماعات الأذن وسماعات الرأس ومكبرات الصوت وغيرها.


وقد تم الإشارة في تقارير صحفية سابقة إلى نية آبل نفسها بدء تصنيع سماعات AirPods اللاسلكية في الهند بالتعاون مع شركات تصنيع محلية، وذلك بهدف تقليل الاعتماد على الصين.


تأتي هذه التوسعة الأخيرة لشاومي ضمن خطة للاستثمار في الهند تشجعها على استقطاب الشركات الكبرى لتصنيع منتجاتها في البلاد، مع توفير تسهيلات وامتيازات للشركات المستثمرة. وقد نجحت هذه الخطة في جذب العديد من الشركات خلال السنوات الأخيرة.


تجدر الإشارة إلى أن العديد من الشركات التقنية ما زالت تعتمد بشكل رئيسي على الصين في تصنيع منتجاتها بسبب خبرات التصنيع وتوافر سلاسل التوريد والبنية التحتية والقوة العاملة المتاحة هناك. ومع ذلك، برزت الهند كخيار بديل جذاب أمام العديد من الشركات.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق