اخر الاخبار

مستخدمو واتساب يشتكون من عيب خطير يؤدي إلى استخدام الميكروفون بشكل مستمر

 

مستخدمو واتساب يشتكون من عيب خطير يؤدي إلى استخدام الميكروفون بشكل مستمر


على الرغم من أن تطبيق واتساب يعمل على العديد من الميزات الجديدة لتطبيق المراسلة، إلا أن هناك عيبًا كبيرًا يجب إصلاحه في أقرب وقت ممكن. وفقًا لتقارير مستخدمين عديدة، يستخدم واتساب الميكروفون بشكل مستمر حتى عند إغلاق التطبيق عند المستخدم. يبدو أن هذه المشكلة تؤثر على العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، بما في ذلك هواتف سامسونج وجوجل.


جلب مهندس تويتر هذا العيب الخطير في الميكروفون لتطبيق واتساب إلى الواجهة ونشر لقطة شاشة لسجل نشاط الميكروفون في لوحة تحكم الخصوصية الخاصة بنظام أندرويد. يظهر بوضوح تطبيق واتساب الوصول المتكرر للميكروفون. وكانت نشاطات الميكروفون مرئية بوضوح من خلال إشعار النقطة الخضراء على شريط الحالة في أندرويد أيضًا.


ردت واتساب على التقارير الجادة المتعلقة بالمستخدمين، مؤكدة أن المشكلة تكمن في نظام أندرويد نفسه وليس في التطبيق. يدعي تطبيق واتساب أن هناك خللًا مضمنًا داخل نظام أندرويد يتسبب في "تحويل المعلومات" في لوحة الخصوصية، وقد طلب تطبيق المراسلة التابع لشركة "فيسبوك" من جوجل التحقق من ذلك بشكل أكبر.


الأسوأ في الأمر هو أن رد تطبيق واتساب لم يأت حتى بعد أن شارك الملياردير إيلون ماسك رأيه في هذه المسألة عبر منصته على تويتر. وكما قد توقعت، لم يكن رد ماسك إيجابيًا، واتهم واتساب بعدم الشفافية. في أي حال، هذا وضع مخيف للمليارات من مستخدمي واتساب، حيث تتعرض خصوصيتهم للخطر. حتى الآن، لا يوجد حل لهذا العيب.


يجب على واتساب و جوجل إيجاد حل سريع لهذه المشكلة الخطيرة لحماية خصوصية المستخدمين. في الوقت الراهن، يجب على المستخدمين الحذر واتخاذ إجراءات لحماية خصوصياتهم، مثل إلغاء إذن الوصول إلى الميكروفون من لوحة التحكم في الخصوصية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن حذف تطبيق واتساب واستخدام بدائل أخرى لحين حل هذه المشكلة الخطيرة.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق