اخر الاخبار

تويتر يرفع اتهامات ضد مايكروسوفت بانتهاك الاتفاقات واستغلال البيانات الشخصية

 


تويتر يرفع اتهامات ضد مايكروسوفت بانتهاك الاتفاقات واستغلال البيانات الشخصية


تواجه مايكروسوفت، شركة التكنولوجيا العملاقة، اتهامات من قبل تويتر بسوء استخدام البيانات الخاصة بها بطرق غير مصرح بها، وهذا يعتبر أحدث خلاف بين الشركتين الأمريكيتين الكبيرتين في صناعة التكنولوجيا.


وفقًا لخطاب أرسله ألكس سبيرو، المحامي الخاص بإيلون ماسك، مالك تويتر، إلى مايكروسوفت يوم الخميس، تتضمن الادعاءات أن شركة البرمجيات قد انتهكت العديد من البنود في اتفاقيتها مع تويتر بشأن استخدام البيانات.


يأتي هذا الخلاف في ظل تصاعد الجدل بين شركات التكنولوجيا حول من يمتلك البيانات التي يمكن استخدامها في تطوير الذكاء الاصطناعي وبرامج التعلم الآلي.


منذ أن قاد إيلون ماسك عملية الاستحواذ على تويتر في أكتوبر الماضي وتولى منصب المدير التنفيذي، بدأت الشركة في فرض رسوم على استخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها، وهي واجهة تسمح للمطورين بتضمين التغريدات في تطبيقاتهم وخدماتهم، بالإضافة إلى الوصول إلى بيانات تويتر.


كانت واجهة برمجة التطبيقات مجانية في السابق لبعض الباحثين والشركاء والمطورين الذين وافقوا على شروط تويتر. وتشمل التطبيقات التي تعتمد على واجهة برمجة التطبيقات خدمات النشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل هوتسويت (Hootsuite).


ووفقًا لخطاب سبيرو الموجه إلى ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت، رفضت مايكروسوفت في الشهر الماضي دفع الرسوم المطلوبة للاستمرار في الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات والمحتوى في تويتر.


وأشار سبيرو إلى أن مايكروسوفت كانت تستخدم واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بتويتر في خمسة منتجات على الأقل حتى شهر أبريل الماضي، بما في ذلك خدمة الحوسبة السحابية "أزور" ومحرك البحث "بينج" وأدوات تطوير التطبيقات مثل "باور بلاتفورم" التي تحتاج إلى بعض التعليمات البرمجية.


وأكد سبيرو أن الاتفاقية تحدد حدود الاستخدام المفرط لواجهة برمجة التطبيقات الخاصة بتويتر. ومع ذلك، فإن واحدة من خدمات مايكروسوفت التي تستخدم بيانات تويتر تنوي تجاوز هذه القيود بناءً على معلومات الحساب الصادرة من تويتر نفسها.


من جانبها، أكدت مايكروسوفت استلام الخطاب وأعلنت أنها ستقوم بمراجعته والرد عليه وفقًا للضوابط المناسبة. وأكد المتحدث الرسمي للشركة أنهم يتطلعون إلى استمرار الشراكة الطويلة الأمد مع تويتر.


يجدر بالذكر أن إيلون ماسك انتقد بشكل علني علاقة مايكروسوفت الوثيقة مع شركة OpenAI، والتي اشتُهرت بإطلاق شات جي بي تي (ChatGPT)، الروبوت المحادث المعروف. وكان ماسك من أوائل الداعمين لشركة OpenAI للبحوث في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث قدمت مايكروسوفت استثمارات بقيمة مليارات الدولارات في الشركة واستخدمت تقنيتها في عدة منتجات اساسية.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق