اخر الاخبار

تويتر تكشف عن حادث أمني يؤدي إلى عرض تغريدات مستخدمي الدوائر للأجانب

 

تويتر تكشف عن حادث أمني يؤدي إلى عرض تغريدات مستخدمي الدوائر للأجانب


نتيجة لحادث أمني خطير، كشفت شركة تويتر يوم الجمعة أن ميزة الدوائر (Circles) تعرضت لخلل يسمح للأجانب بعرض تغريدات المستخدمين الشديدة الحساسية. تُعتبر الدوائر وسيلة للمستخدمين لإرسال تغريداتهم إلى مجموعة محددة من الأشخاص فقط، بشكل مشابه لميزة "Close Friends" في إنستاجرام.


ووفقًا للتعريف الذي قدمته تويتر للدوائر، يمكن للمستخدمين اختيار من يستطيع الانضمام إلى دائرتهم الخاصة ونشر أفكارهم مع هذه المجموعة الصغيرة، حيث يتم منع الردود والتفاعل مع التغريدات من قبل الأفراد غير المصرح لهم.


وبالرغم من ذلك، تلقت الشركة شكاوى من مستخدمي الدوائر في بداية شهر نيسان/أبريل الماضي، حيث اكتشفوا أن تغريداتهم الشديدة الحساسية عرضت للأشخاص خارج الدوائر. وتضمنت هذه التغريدات محتوى حساس مثل صور عارية أو غِيبة أو شكاوى تتعلق بأرباب العمل.


في إشعار تم إرساله للمستخدمين المتأثرين، أكدت تويتر أن الحادث الأمني هو السبب وراء كشف تغريدات الدوائر الخاصة بهم، موضحة أن فريق الأمان قد حل هذه المشكلة فورًا لمنع عرض التغريدات للأشخاص غير المصرح لهم.


وأضافت تويتر أنها قامت بتحقيق شامل لفهم سبب هذا الخطأ وتصحيحه. كما أعلنت الشركة عن قرارها الأخير بجعل الشفرة المسؤولة عن خوارزمية التوصية المستخدمة لتحديد محتوى الخط الزمني للمستخدمين مفتوحة المصدر. تعتمد هذه الخوارزمية على نماذج متعددة لتحديد وتصنيف وترشيح التغريدات، ولكن يُعتقد أن نموذج تحديد المصادر قد يكون غير كافٍ في تصفية التغريدات الخاصة.


من جانبها، أوضحت شركة تويتر أنها تلتزم بحماية خصوصية المستخدمين وتدرك المخاطر التي قد تنشأ عن وقوع مثل هذا الحادث، وأعربت عن أسفها الشديد للأحداث التي وقعت.


يشير تواجد عدة أخطاء في ميزة الدوائر في الأشهر الأخيرة إلى تحديات تواجهها تويتر في مجال حفظ خصوصية المستخدمين وتأمين ميزات منصتها. فقد أشار موقع "تك كرنش" التقني إلى أن تغريدات الدوائر غالبًا ما تُعرض بدون الشعار الأخضر الذي يشير إلى أنها مشاركة مع الجمهور المحدد فقط.


وتواجه تويتر الآن ضغوطًا متزايدة لتعزيز أمان وخصوصية المستخدمين، ومن المتوقع أن تعمل الشركة على تحسين نظامها الأمني وإصلاح الثغرات المكتشفة لضمان توفير بيئة آمنة وموثوقة للمستخدمين على منصتها.


تابع موقعنا tech1new.com انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter ، أو أضف tech1new.com إلى موجز أخبار Google الخاص بك للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق